تعرف علي تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال

يستضيف ملعب الأولترافورد مساء الأحد المقبل، مواجهة نارية بين فريق مانشستر يونايتد ونظيره أرسنال، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويعتبر اللقاء مهم لكلا الفريقين حيث يسعي فريق مانشستر يونايتد للفوز والمحافظة علي ترتيبه بجدول البريمرليج، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 74 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول، بينما علي الجانب الأخر يقدم الجانرز موسم سيئ بالدوري الإنجليزي حيث يقبع بالمركز السادس برصيد 57 نقطة، وأصبح بعيدا جدا عن الدخول في المربع الذهبي هذا الموسم للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اقرأ أيضا: "كلوب": ليس لدينا مشكلة في طقوس محمد صلاح الدينية قبل المباريات

كما ينتظر هذا اللقاء أيضا مباراة علي الخطوط بين المديرين الفنيين لكلا الفريقين، حيث أن هناك عداوة مستمرة وشد وجذب كبير بين البرتغالي جوزيه مورينيو "المدير الفني لمانشستر يونايتد" ونظيره الفرنسي أرسين فينجر "المدير الفني للأرسنال"، حيث دائما ما تشهد لقاءات المدربين العديد من الخناقات والصريخ والإعتراضات.

ويرصد أهل مصر تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال قبل قمة الأحد:

تقابل الفريقان من قبل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 186 مرة، نجح الشياطين الحمر في الفوز ب79 لقاء مقابل 63 إنتصار للمدفعجية، بينما سيطر التعادل علي 43 مواجهة بين الفريقين.

اقرأ أيضا: مباراة ليفربول وستوك سيتي.. تعرف على الغيابات والتشكيل المتوقع

وبالنظر للأرقام والتاريخ نري دائما تفوق لفريق مانشستر يونايتد علي نظيره الأرسنال في المواجهات المباشرة بينهم.

أما بالنسبة للمواجهات بين البرتغالي مورينيو ونظيره أرسين فينجر، فستكون هذه المواجهة رقم 19 للمدربين حيث تكشف الأرقام والإحصائيات لتفوق واضح للسبيشيال وان جوزيه مورينيو، حيث فاز في 9 لقاءات أمام فينجر مقابل هزيمتين فقط للمدرب البرتغالي أمام المدير الفني الفرنسي، بينما سيطر التعادل علي 7 مواجهات بين المديرين الفنيين.

اقرأ أيضا: رسميا.. محمد صلاح لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بانتصار المان يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف علي ملعب الإمارات "معقل فريق الأرسنال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً