اعلان

اختتام فعاليات المؤتمر الثالث عشر لقسم طب النساء بجامعة قناة السويس

المؤتمر الثالث عشر لقسم طب النساء

اختتم قسم التوليد والنساء بكلية الطب البشري جامعة قناة السويس، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر، والذى تضمن عرض أحدث الأبحاث في مجال التوليد وأمراض النساء وعلاج السلس البولى، وأقيم تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب البشري، وترأس المؤتمر الدكتورة أمل الشحات رئيس قسم النساء والتوليد، ويقرر المؤتمر الدكتور عمرو خضير واستمرت الفعاليات يومى الخميس والجمعة 26 ، 27 ابريل الجارى.

وأكدت "الشحات" أن المؤتمر شهد حضورا مكثف من أساتذة وخبراء وأطباء النساء والتوليد بمصر والجامعات المصرية يتقدمهم الخبير والأستاذ العالمى المصرى الأمريكى الدكتور آدم رمزى الذى أثرى المؤتمر بأبحاث جديدة فى مجال مرض السلس البولى.

وأضافت: "يأتي المؤتمر انطلاقا من النهضة العلمية التي تحدث في العالم والمحاولات الجادة والمخلصة في مصر لتطوير العلوم الطبية من خلال البحث والدراسة الطبية بشتى وسائلها العلمية والتشجيع والمساعدة من قبل الجهات والهيئات وكبار أساتذة الطب على تقديم كل جديد وحديث في العلوم الطبية التي وصل إليها العالم في البحث العلمي المتخصص ونقله للأطباء مما يؤثر إيجابي على الحياة".

هذا وتناول المؤتمر عدد من الجلسات العلمية حول علاج تاخر الحمل والجديد فى وسائل الإخصاب المساعد ورعاية الحمل الخطر والسلس البولى عند السيدات.

وقالت ا"الشحات" إن المؤتمر يأتي لتبادل الخبرات بين الأطباء في المجال وتوجيها لشباب الأطباء بأحدث الأبحاث العلمية حتى يكتسب الشباب الخبرات العلمية من الأساتذة في المجال من كليات الطب بجامعات مصر المختلفة.

وأشارت إلى أن الطب القائم على البراهن هو الذي يغطي مهارات كثيرة في ظل الإمكانيات البسيطة الموجودة بمصر حيث نستمد بشكل كبير الأبحاث الموجودة في الكتب العلمية والمجلات التي تنشر أحدث الأبحاث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً