تفاصيل مواجهة مرتضى منصور مع وزير الرياضة بمجلس النواب (فيديو)

واجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، خلال تواجده في لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة أزمة النادي الأخيرة، بالحالة المتردية التي وصل لها النادي، في وجود اللجنة المالية المكلفة منه لإدارة الزمالك ماليًا.

واستعرض رئيس الزمالك، الأوضاع الصعبة للقلعة البيضاء منذ أن وطأة أقدام لجنة وزير الشباب والرياضة النادي، منذ شهر ونصف، ومدى المعاناة التي يعاني منها الزمالك في مختلف النواحي الإنشائية والرياضية والاجتماعية.

وكشف مرتضى منصور، أن علاقته بالوزير كانت جيدة للغاية بين الطرفين، وإنه كان يكن له كل الاحترام والتقدير، وأن الوزير شخصيًا كان يشيد بالثورة والطفرة الإنشائية التي حدثت بالنادي خلال الـ4 سنوات الماضية، لكن للأسف الاختلاف في الرأي أفسد للود قضية، وهو ما ظهر من الانقلاب المفاجئ على الزمالك، والتعامل معه كمركز شباب، وليس نادي له الملايين من عشاقه ومحبيه والمنتمين له.

وأوضح رئيس الزمالك، أن وزير الشباب والرياضة، لم يدافع من قريب أو بعيد، عن الزمالك في ظل الحملة الشرسة التي يتعرض لها، مشيرًا بأن الزمالك هيئة رياضية تابعة لوزارة الشباب والرياضة، وكان يجب على وزير الرياضة الدفاع عن النادي.

وكشف منصور، أن لائحة النادي الاساسية التي وافق عليها أعضاء الجمعية العمومية، وأقرتها وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الاوليمبية، وتم نشرها في جريدة الوقائع المصرية، لا تعترف باللجوء إلى مركز التسوية وفض المنازعات، وتمنح النادي حق اللجوء إلى القضاء.

وتحدث رئيس النادي، عن اللجنة المالية المكلفة من وزارة الشباب والرياضة لإدارة النادي، قائلًا بأن أحد موظفي اللجنة، تقدم ببلاغ ضد موظفين بالنادي، بتهمة غير صحيحة، وتم حبسهما رغم معاناة أحد هؤلاء الموظفين بمرض الربو، موضحًا بأنه تمت مخاطبته، لإقناع اللجنة بالتنازل عن القضايا، لكن دون جدوى، لتقوم المحكمة بتبرئة ساحتهما من القضية في أول جلسة.

وكشف منصور، أن أحد أفراد اللجنة المالية، من خلال صفحته على الفيس بوك ، يتهكم على الزمالك بشكل دائم ومستمر.

وأوضح رئيس الزمالك، أن أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وافق على الإجراءات الخاصة بفتح الحساب البنكي للزمالك، وإنه اعتمد محضر مجلس الإدارة.

وكشف مرتضى منصور، بأن اللجنة المالية المكلفة من جانبه، قامت بتسريب عقود لاعبي الفريق والعديد من الأوراق السرية، والتي تم تداولها على العديد من القنوات الفضائية والمواقع.

وفتح رئيس الزمالك، ملف قضية تعرض فريق الكرة للحجز في أحد الفنادق بسبب عدم قيام اللجنة المالية بصرف مصاريف المعسكر، مشيرًا أن إدارة الفندق هددت بالحجز على متعلقات اللاعبين والجهاز الفني، قبل تدخله شخصيًا وتسديد المصاريف لإنقاذ الموقف.

وتابع منصور، أن اللجنة المالية المتواجدة من الوزارة بالنادي، قامت بالتعنت في صرف مصاريف الرحلة العلاجية، لحارس الفريق أحمد الشناوي إلى ألمانيا، لولا تدخل هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وتحمل علاج اللاعب والعملية الجراحية.

وكشف رئيس الزمالك، عن ارتكاب اللجنة المالية مخالفات من خلال التوقيع على عقود وعلى الشيكات، خاصة وأن لائحة النادي تنص على أن التوقيع من حق رئيس النادي أو من يفوضه وينوب عنه هو أحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس، وحازم ياسين أمين الصندوق.

وتحدث رئيس الزمالك، عن توجيه الدعوة لوزير الشباب والرياضة لحضور مباراة الزمالك الإفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي، وتجاهل الدعوة والحضور، في الوقت الذي حضر فيه مباريات الأهلي والمصري البورسعيدي، مبديًا تعجبه من عدم حضور وزير والرياضة حضور حفل افتتاح المبنى النهري للنادي، في الوقت الذي قام بتفقد منشآت بالإسماعيلية لم تكتمل بعد، مشيرًا أن مجلس الإدارة كان حريصًا على وضع اسمه على لافتة الافتتاح.

وكشف مرتضى منصور، بأنه رفع قضية بالقضاء الإداري ، للطعن على قرار تشكيل لجنة، لرفع الحرج عنه، لكنه فوجئ بتواجد محامي من الوزارة للدفاع عن قراره، بخلاف تضامن كلًا من ممدوح عباس وهاني شكري ومصطفى عبد الخالق، وتكليف مجموعة من المحامين للدفاع عن قرار تشكيل اللجنة المالية.

وأكد رئيس الزمالك، أن جميع العضويات الاستثنائية والخاصة ”بالقضاة والنيابة أو مجلس الدولة ورجال الشرطة والجيش والصحفيين وأسر شهداء الشرطة والجيش "سليمة بخطابات من الجهة الإدارية، حيث كان آخر خطاب وصل للنادي، بتوقيع أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة في يناير 2018، بالتأكيد على قانونية وصحة موقف النادي في العضويات المستثناة.

واستطرد رئيس القلعة البيضاء، بأنه في البداية تم تشكيل لجنة ثلاثية من الجهة الإدارية لفحص العضويات، وأكدت صحتها وعدم وجود أي مخالفات، لكن الأمر لم ينتهي وتم تشكيل لجنة خماسية لفحص العضويات مجددًا، على الرغم من وجود اسم شخصيات بارزة تمثل جهات سيادية بالدولة، وأنه من الوارد أن يتم تسريب بيانات هؤلاء الأشخاص لدول معادية، مثلما حدث في تسريب عقود لاعبي الفريق.

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور: محمد إبراهيم سيرحل عن الزمالك

وواصل مرتضى منصور تصريحاته، بأنه كان الهدف من تشكيل اللجنة المالية من الأساس، هو التحقيق في موضوع الحساب البنكي الخاص، والاتهامات الموجهة لمجلس الإدارة بالإتجار في العملة، لكن الموضوع تحول إلى التفتيش في جميع الأوراق والمستندات، وعقود اللاعبين والمدربين ومرتبات الموظفين، وفحص العضويات الاستثنائية.

وأكد رئيس الزمالك، بأنه ولأول مرة في تاريخ الزمالك أن تتوفر سيولة مالية في خزينة النادي تصل إلى 205 مليون جنية، بخلاف المبالغ المالية التي تم صرفها على الانشاءات والمباني وتطوير النادي والتعاقد مع صفقات سوبر ستار وتدعيم مختلف الالعاب الجماعية والفردية داخل النادي.

وأوضح رئيس الزمالك، بأنه للأسف الشديد اللجنة المالية المتواجدة بالنادي حاليًا، كل هدفها هو التحكم وادارة النادي والتصرف في كل كبيرة وصغيرة ، وتهميش دور مجلس الادارة المنتخب من أعضاء الجمعية العمومية، مشيرًا بأنه لن يتسول من تلك اللجنة، وأن الزمالك أكبر من اللجنة المالية المتواجدة بالنادي، والتي تتصرف في المبالغ المالية التي قام مجلس الادارة بإيداعها بالبنك دون أن يتم الرجوع للإدارة.

وتحدث رئيس الزمالك، أنه قام بإرسال شكوى لوزير الشباب والرياضة، متضمنة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بارتكاب ممدوح عباس، مخالفات مالية تصل إلى مليار جنيه، وللأسف الشديد لم يتم التحقيق في تلك الشكوى، بخلاف وجود أيضًا بلاغ لدى النائب العام، ولم يتم فتح أي تحقيق في تلك الواقعة.

وأشار منصور، بأن الزمالك يتعرض لمؤامرة لتدميره وانهياره، مشيرًا بأنه من السهل أن يقدم استقالته من رئاسة النادي والابتعاد، لكن الهروب من المواجهة ليس من طبيعته وشخصيته، مشددًا على إنه سيظل يدافع عن الزمالك، لإنه يدرك جيدًا صحة وسلامة موقفه القانوني وعدم وجود أي مخالفات ضده.

واختتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: "وزير الشباب والرياضة، طلب مني أن أشكيه للنيابة العامة، لكني فضلت أن أقدم شكوتي فيه لربنا لإنه أكبر من أي شيء ولا يرضى بالظلم الذي يتعرض له الزمالك حاليًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا