اعلان

تحذيرات من موجة سيول تضرب الصعيد وسيناء

كتب :

قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن السمة الرئيسية لحالة الطقس خلال الأسبوع الجارى اعتباراً من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل تحت تأثير موجة ما بين "الحارة وشديدة الحرارة"، حيث تبلغ ذروتها يومى الإثنين والثلاثاء.

وأضاف "سعودى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العلية"، الذى تقدمه الإعلامية جيهان منصور عبر فضائية "الحياة"، تتجاوز الدرجات المعدلات الطبيعية بـ8 درجات مئوية، مناشداً عدم تعرض المواطنين لإشاعة الشمس بطريقة مباشرة إلى جانب عدم القيام بأى أنشطة بحرية إلى جانب الحذر أثناء قيادة السيارات.

وتابع أنه اعتباراً من غداً الأحد ستبدأ الرياح المثيرة للرمال والأتربة على اقصى غرب الجمهورية وبالتحديد على السلوم ومطروح وسيدى برانى ويمتد حتى الإسكندرية، بينما تصل هذه الرياح إلى القاهرة وشمال وجنوب الصعيد يوم الإثنين.

وأكد خبير الأرصاد الجوية، أن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار مساء يوم الإثنين ستطال محافظات شمال وجنوب الصعيد ، وتابع:"نحن نعلم الطبيعة الجغرافية للصعيد ولذلك ستكون الأمطار غزيرة وقد تتحول إلى سيول ..أما المنطقة الغربية للبلاد ستكون متوسطة على الإسكندرية ولا تؤثر على الأنشطة اليومية ..الأهم عندنا محافظات شمال وجنوب سيناء حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية قد تصل إلى حد السيول منذ يوم الإثنين إلى منتصف يوم الأربعاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً