الزراعة تستعد لمراقبة أسواق اللحوم قبل حلول شهر رمضان

إستعداداً لشهر رمضان، قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إبراهيم محروس، أن دور الهيئة تقوم بتكثيف أدوارها الرقابية بالمرور على المجازر الخاصة بذبح الماشية، وأماكن تداولها وبيعها في كافة المنافذ على مستوي محافظات الجمهورية وذلك للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة للبيع.

وأكد محروس، أن الهيئة تقوم بحملات ضبط يومية على المجازر ومحلات بيع اللحوم بكافة أنواعها، وضبط كل ما هو غير صالح للإستخدام الآدمي، وذلك بالتعاون مع الشرطة ووزارة التموين، وذلك لحماية الأسواق من اللحوم الفاسدة طول العام، وبصفة خاصة قبل حلول شهر رمضان.

إقرأ أيضاً...الزراعة تكشف استعدادتها لرمضان.. ضخ كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 15%

وأضاف محروس في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن المشروعات التي تشرف عليها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كمشروع "تربية البتلو"،سوف تصل بنهاية شهري مايو ويونيو من العام الجاري، أوزان الماشية التي يتم تربيتها إلي 400 كليو للماشية الواحدة، وهو الوزن المناسب لذبحها وبالتالي طرحها في الأسواق، وهي الفتره المزامنة لشهر رمضان.

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن الهيئة تعمل بصفة مستمرة في عمليات الوقاية والتحصينات، للتأمين البيطري للماشية، حتي تكون في حالة صحية جيدة ومعدل نمو مناسب، حتى تصبح مؤهلة لطرحها في الأسواق دون الخوف من أي أضرار على صحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل