اعلان

نجيب ساويرس: القطاع العقاري الأنشط في مصر

قال نجيب ساويريس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن مصر تمتلك فرص واعدة للاستثمار ولكن تفتقر إلى التسويق، لافتًا إلى أن القطاع العقاري هو الأكثر نشاطًأ، بالرغم من وجود عدد من المجالات يمكن أن تعود بالنفع على الاسثمار كالقطاع الزراعي، والقطاع اللوجستي، وأن بعض إجراءات الروتين في مصر كانت تمثل "خوازيق" للمستثمر، على حد وصفه.

اقرأ ايضا:ساويريس يعلن بيع "بروموميديا" منذ أيام

وأوضح "ساويرس" خلال كلمته في مؤتمر "حابي" للاستثمار، المنعقد اليوم الأحد، تحت عنوان "مصر على طريقة استثمارات العالم"، أن مصر بحاجة لتطبيق سياسة الشباك الواحد، لافتا إلى تعطل بعض المشاريع بسبب الموافقات الأمنية خاصة في الساحل الشمالي، والرد الحكومي أن هناك استراتيجية لرسم الساحل من جديد، موضحًا أن وقف العديد من المشاريع دون داعي، مطالبًا بضرورة استكمال المشاريع لحين الانتهاء من الدراسة.

تابع المزيد:نجيب ساويرس: طروحات الحكومة في البورصة غير جاذبة للاهتمام

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة إن شركة النيل للسكر واجهت أزمة بعد رفع الحكومة لأسعار البنجر، موضحًا أن الحكومة لديها 90 % من مصانع الحكومة للسكر، ولكن يواجه أصحاب مصانع السكر عقبة نتيجة للدخول في صراعات بين الفلاحين والتجار.

من ناحية قطاع الاتصالات، أكد ساويرس، أن القطاع وصل للحد الأخير له، نتيجة لاحتكار القطاع من قبل 4 شركات في العالم، مشيرًا إلى أن صفقة بيع شركة موبنيل التي تم منذ 2012، يمكن استرجعها ولكن بـ20 المية من سعرها السابق.

ولفت إلى أنه يعد أكبر المستثمرين في مجال التعدين في العالم كله، ولكن قانون التعدين كارثي، حيث أنه يقضي على مستثمري التعدين لأنه يتحمل كافة تكاليف المشروع، وهو مخالف لكافة قوانين العالم، وقال إن حجم الاستثمارات الخاصة بالسودان 50 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني