اعلان

رسائل السيسي للعمال في عيدهم: انتخبوا الأمين.. ومنقدرش نعمل حاجة من غيركم أبرزها

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بدأت احتفالية عيد العمال، صباح اليوم الأحد، بتلاوة آيات القرآن الكريم، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحديث عن كافة القضايا الوطنية المتعلقة بعمال مصر سواء بالداخل أو بالخارج، كما حضر الحفل جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة.

وكان المراغي - رئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان- قد أعلن عن تقديمه للرئيس السيسي هدية بمناسبة عيد العمال، وهي عبارة عن كتاب غلافه مزين بالذهب، واسمه "حكاية وطن"، كما كرم السيسي 12 عاملا من عمال النقابة، ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وذلك تقديرا لجهودهم المخلصة لخدمة العمال.

بالإضافة إلي حضور كبار رجال الدولة ورؤساء الأحزاب السياسية وعددًا من أعضاء مجلس النواب المصري، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وخلال المؤتمر بعث الرئيس السيسي بعدد من الرسائل كان أبرزها:

"انتخبوا اللي عنده موضوعية وأمانة"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتشرف بكل إنسان بيبني مصر وكل إنسان شريف في البلد، مشيرًا إلي أن " اللي حمي مصر ربنا.. اللى حمي مصر شعب مصر"، موجهًا التحية لكل أسرة فقدت شهيد.

وأضاف السيسي، في كلمته باحتفالية "عيد العمال"، اليوم، أن عمال مصر لن يسمحوا لأي أحد أن ينال من أمن واستقرار مصر، مؤكدًا: "اللي هيحافظ علي مصر هو شعبها.. اه فيه جيش وشرطة لكن وعي الشعب هو السبيل لحماية البلد من أي تهديد أو مخاطر أو تآمر"، لافتًا إلي أنه "يحي عمال من قلبه في عيدهم".

"منقدرش نعمل حاجة من غيركم"

وأشاد السيسي بدور العمال في إنجاز قناة السويس الجديدة، حيث قال إن "عمال مصر هم من أنجزوا قناة السويس والمزارع والمشروعات القومية الأخري التي تم تنفيذها خلال الأربع سنوات الماضية، متابعًا أن "منقدرش نعمل حاجة من غيركم"، متابعًا أن الانتخابات العمالية التي سيتم إجراؤها في مايو القادم، لابد أن يتم الاهتمام بها، موجهًا رسالة للعمال" دور علي اللى عنده منطق وموضوعية وأمانة"، لأن صوتوكم ده لاختيار المطالبين بحقوقكم، متستهونوش بحقكم.. اختاروا كويس.. لأن ده مهم أوي".

شهادة آمان

وقال الرئيس إنه يتقدم بالشكر لكل عمال مصر وعاملات مصر، قائلًا: "إنكم سوف تجدونني حافظًا لوعدي معكم، ومصر تمضي علي خطوات واضحة، بالرغم من التحديات التي واجهتها مصر مرت من خلال إجراءات إقتصادية صعبة جدًا".

وتابع: "تم تحسين المدن وتطوير المناطق الغير آمنة، في إطار برنامج إقتصادي منضبط، معربًا عن سعادته بتنظيم تكافل وكرامة وشهادة آمان، بالرغم من أن حجمه متواضع جدًا".

تكريم أهل الخبرة

وكرم السيسي، 12 عاملًا، وهم "محمد قطب إبراهيم مصطفي، أمين عام النقابة العامة للعاملين بالنقابة العامة بالصحافة والإعلام سابقا، محمد السيد مرسي على، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة سابقا، وسعيد ربيع محمد حسن، عضو مجلس إدارة النقابة العامة للغزل والنسيج سابقا".

وكرم السيسي كلا من "محمود محمد محمد عرفة، أمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى سابقا، السيد عرفة يوسف، نائب رئيس النقابة العامة للزراعة والرى والثروة المعدنية سابقا، ونبيل فاروق عبد الحميد مصطفى، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام حاليا".

كما كرم الرئيس كلا من "سناء زايد سامى، مسئولة العلاقات الدولية بالنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات سابقا، محمد حافظ محمد عبد التواب، أمين عام الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية، وطلعت أحمد عبد الله إبراهيم، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية سابقا، ومحمد الشاذلي عباس قاسم محمد، أمين عام مساعد النقابة العامة للبترول".

ومنح الرئيس وسام الامتياز لكل من " منى وهبة على الدين محمد، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، واسم المرحوم أشرف رياض عبد الحميد حسن، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا سابقا ، وتسلمته ابنته مروة".

ومن جانبه، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، إن الدورة السابعة لمؤتمر العمل الدولي في جنيف، ستعمل تحسين صورة مصر، مشيرًا إلي أن 60% من مكاتب الوزارة تم تحويلها من ورقية إلى إلكترونية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، كما تم الربط بين 27 مديرية علي مستوي المحافظات، مؤكدًا أنه تم الإنتهاء من منظومة الشباك الواحد، كما تم توفير الألاف من فرص العمل بـ16 دولة عربية.

وتابع" سعفان"، أنه تم الانتهاء من قانون حق التنظيم النقابي، وسيتم إجراء العملية الانتخابية للعمالة النقابية على مرحلتين تبدأ من مايو القادم، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب كافة العمال، ليكونوا على دراية كاملة بمعايير العمل الدولي، مضيفًا أن منظمة العمل الدولية أصدرت إدراج لأسماء الدول المخالفة للقوانين، ولم يذكر بها اسم مصر، مما يدل على أن ما بذل من جهود كان له تأثير إيجابي.

واستطرد حديثه قائلًا، إن الوزارة عملت على الحد من هجرة الشباب الغير شرعية، كما عملت علي توفير برامج تدريبية، لتطوير مهارات العمال مجانًا، بالإضافة إلى منح 1300 جنيه شهريًا لكل متدرب، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق حملة "حماية" والتي اشترك بها 2 مليون عامل، لتصنيفهم على قاعدة البيانات، مؤكدًا أنه تم صرف شهادات أمان بـ25 مليون جنيه.

وفي نفس السياق، أكد جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان، أن الاتحاد أجرى اتفاقيات مع دول حوض النيل والدول العربية، لمناقشة مسيرة العمل بالدول العربية، كما وقع عددا من البروتوكولات لمنح الأولوية للعمالة المصرية بالخارج، مؤكدَا أن المجد لشهداء مصر الأبرار من قوات الجيش والشرطة.

وأوضح " المراغي"، أنه جاري العمل على إنشاء جامعة تعمل على تخريج عمالة مصرية ماهرة قادرة على مسايرة الحداثة التكنولوجية التي تمر بها مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يمنع الفصل التعسفي للعامل وتوفير تأمين صحي عادل، بعد صدور قانون التأمين الصحي الشامل، وستشهد الفترة القادمة حياة كريمة لأصحاب المعاشات، وأيضًا قانون العمالة الموسمية، وشهادة " أمان"، مما يدل علي أن السيسي لا يقبل بأنصاف الحلول.

وتقدم جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان، اليوم، للرئيس السيسي بهدية بمناسبة عيد العمال، وهي عبارة عن كتاب غلافه مزين بالذهب، واسمه " حكاية وطن".

كما أكد أنه بالنيابة عن عمال مصر يتقدم بوافر الاعتزاز والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشريفه باحتفالية عيد العمال، مقدما التهنئة بفوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية وحصوله على ولاية رئاسية جديدة.

ووجه "المراغي" الشكر للوزراء وكبار رجال الدين لتلاحمهم ضد الإرهاب الذي لن ينال من إرادة مصر في مواجهة قوي الشر وتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا أن مصر قد عبرت خط الخطر من خلال المشروعات القومية العملاقة التي تم إنجازها، في ظل ظروف صعبة ومعقدة وتحديات غير مسبوقة في ظل تداعيات للثورات والتنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن الشعب المصري يعلم جيدًا وطنية السيسي ومدي إنجازاته، لذا علينا استثمار رقعة الأمل والتفائل الموجودة الآن.

وأشار" المراغي"، إلى أن عمال مصر يثقون في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه بعد تصديق الرئيس على قانون النقابات العمالية، سيتم إجراء الانتخابات العمالية النقابية بكل نزاهة في مايو القادم، وذلك بالتزامن مع مناقشة البرلمان موازنة العام المالي الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي