اعلان

مركز السينما يدعم 4 مهرجانات من بينها مهرجان سينما فلسطين

كشف مركز السينما العربية، عن انضمام 4 مهرجانات دولية إلى شركائه، وهي مهرجان سينما فلسطين بفرنسا، ومهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن، ومهرجان الفيلم العربي بالولايات المتحدة الأمريكية، ومهرجان 3 دقائق في 3 أيام السينمائي بالعراق.

ويقوم مهرجان سينما فلسطين بتسليط الضوء على الأفلام الفلسطينية المميزة بكل أنواعها، عبر برامج أفلام مختارة بعناية، وذلك من أجل تحدي القيود التي تفرضها الحدود، حيث أن المهرجان يجمع الفنانين الفلسطينيين الواعدين والمخضرمين كما يعطيهم الفرصة للقاء جمهورهم وجهاً لوجه، ويسعى المهرجان إلى تقديم دوراً هامًا لدعم صناعة وإنتاج وتوزيع الأفلام الفلسطينية، وكان تأسس المهرجان عام 2014 في باريس.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة الرابعة من المهرجان من 25 مايو وتستمر حتى 3 يونيو، حيث تشهد تأسيس منصة لمشاركة وتبادل الأفكار والمشروعات بين محترفي صناعة السينما في فلسطين والعالم العربي وجميع أنحاء العالم.

أما مهرجان الفيلم العربي يُقام في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، الذي استطاع منذ بدايته عام 1996 أن يكتسب سمعة دولية مميزة ويتيح للجمهور فرصة مشاهدة أفلام تعكس حيوات الفئات المهمشة والموضوعات غير المحكية بمستوى ثقافي ومجتمعي.

أما مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان يتضمن برنامجه العديد من العروض السينمائية، فضلا عن نشاطات حقوقية موازية طوال ستة أيام عرض المهرجان، وتهدف الأفلام إلى رفع الوعي بقضايا حقوق الإنسان في عمان وجميع أنحاء الأردن، كما يستقطب أكثر من ٨٠٠٠ مشاهد من الأردن والعالم العربي ومن جميع أنحاء العالم.

ويهتم مهرجان 3 دقائق في 3 أيام السينمائي، بالأفلام القصيرة العراقية والعالمية التي لا تتجاوز مدتها 3 دقائق، حيث شارك في دوراته أكثر من 100 فيلم دولي، نافست على الجوائز الثلاث الرئيسية بالمهرجان، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وكان المهرجان قد تأسس عام 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً