"صحة سوهاج": توفير أمصال العقرب والثعبان تحسبا لوقوع أمطار

أمصال العقرب والثعبان

نظرا لسوء الأحوال الجوية وتحسبا لوقوع أمطار وسيول، في إطار ما أعلنته هيئه الأرصاد الجوية عن توقعات في سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار غزيرة على البلاد.

أصدر الدكتور جمال قريشي، وكيل الوزارة بسوهاج، تعليمات لمديري المستشفيات العامة والمركزية، ومديري الإدارات الصحية، وفريق إشراف المديرية برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ.

كما تم توفير كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وأمصال العقرب والثعبان مع التنبيه بتواجد الأطباء النوبيجيين وتواجد أدوية الطوارئ وتواجد الصيادلة.

وكان الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عقد اجتماعا بعد منتصف الليل أمس بغرفة العمليات؛ لمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجميع المديريات والجهات المعنية بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفه العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعه التجاوب الفوري مع أية بلاغات.

وشدد المحافظ، على أهمية جاهزية مخرات السيول والمصارف و الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن وتامين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديله بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً