بالفيديو والصور.. قلاش يقود مسيرة من أمام محكمة عابدين

نظم عدد من الصحفيين، منذ قليل، مسيرة احتجاجية عقب خروج نقيب الصحفيين يحيى قلاش ووكيل النقابة خالد البلشى وسكرتير النقابة جمال عبدالرحيم، من محكمة عابدين.

وكان قلاش والبلشى وعبدالرحيم فى الصفوف الأولى للمسيرة، التى ردد فيها هتافات "ارفع راسك فوق انت صحفى"، و"الصحافة مش جريمة"، و"يا حرية فينك فينك"، وغيرها من الهتافات.

كان المستشار طارق نجيدة عضو هيئة الدفاع عن نقيب الصحفيين يحيي قلاش وعضوى مجلس نقابة الصحفيين خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، قال إن جلسة محاكمة الثلاثة اليوم السبت هي لإثبات حضور الدفاع عن المتهمين.

وأكد نجيدة أن هيئة لدفاع طلبت التأجيل للاطلاع وتصوير ملف القضية واستخراج صورة رسمية منه، والتصريح باستخراج صورة رسمية من ملف تحقيقات القضية الخاصة بعمرو بدر ومحمود السقا.

وأشار نجيدة إلى أن هيئة الدفاع في انتظار قرار المحكمة.

وأفاد نجيدة أن التهم الموجهة للثلاثة هي إعانة متهمين مطلوبين من قبل النيابة العامة، وفقا للمادة 144، و145 من قانون العقوبات.

وأضاف نجيدة أنه وفقا للدستور والقانون فإن التهم الموجهة إلى المتهمين شخصية وليست بصفتهم، رغم أن التهم متعلقة بصفتهم النقابية وأن مسرح الأحداث المزعومة هي نقابة الصحفيين، وهيئة اعتبارية عامة ومتاحة لجموع الشعب المصري.

ونظرت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة قلاش، والبلشي، وجمال عبد الرحيم، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

كانت النيابة العامة أحالت كلا من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم، لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح، مع إخلاء سبيلهم على ذمة اتهامهم بإيواء متهمين والتستر عليهم، ونشر أخبار كاذبة عن اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

وكان قد تم الإفراج عن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم، بعد دفع الكفالة المحددة بـ 10 آلاف جنيه لكل منهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل