«استقلال الصحافة»: محاكمة نقيب الصحفيين «مسرحية هزلية»

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن بالغ أسفها وعميق حزنها، للحالة المأساوية التي يتعرض لها الصحفيين، والتي بلغت ذروتها بمحاكمة «نقيب الصحفيين».

وقال «بشير العدل» مقرر اللجنة في بيان أصدره اليوم السبت، «إن اليوم والذى يمثل فيه نقيب الصحفيين «يحيى قلاش» لمحاكمة في تهم لا أساس لها من الصحة، هو يوم أسود في تاريخ الصحافة المصرية»، مؤكدًا أن الذين تسببوا في هذا الموقف الذي يتعرض له نقيب الصحفيين، ومن ورائه الجماعة الصحفية، إنما يعملون لصالح تأليب الرأي العام ضد الصحفيين، وإحداث حالة من الانقسام في المجتمع، وهي غاية لن ينالها المتربصون بالصحافة وبأبنائها.

ووصف «العدل» ما يتعرض له نقيب الصحفيين بـ «مسرحية هزلية»، لافتًا إلى أنه لم تعد الظروف الحالية التي تمر بها مصر والتي تتجه إلى دولة المؤسسات والقانون، تسمح بعرضها أو حتى فصول من تلك المسرحية.

وأوضح أن الذين لا يفهمون دور الصحافة في المجتمع وأهميتها، ولا يقدرون المواقف الوطنية التي تبنتها ودافعت عنها نقابة الصحفيين عبر تاريخها، قد أصابهم الجهل بالقانون وبالتاريخ على حد سواء، مشددًا على أن الصحافة حرة، كانت وستظل، ولن تقبل بأي قيود، أو فرض وصاية، أو ترويض، أو إقصاء، وأن الصحفيين قادرون على إثبات حقوقهم، وأنهم واثقون من إنصاف قضاء مصر الشامخ لهم.

وأختتم مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بيانه معتبرًا أن أزمة الصحفين وصلت إلى حدود خطيرة، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل تلك الأزمة بإعتباره رئيسًا لكل المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً