اعلان

"فساد عيني عينك".. "مجمع مدارس الخصوص" يفرض "جباية" على أولياء الأمور.. إجبار الطلاب على الاشتراك فى مجموعات مدرسية بدلا من "الحصص".. والتسعيرة تبدأ من 80 جنيه للطالب شهريا (صور وفيديو)

"المدارس باظت ياجدعان" كلمات قالها الزعيم عادل إمام في سياق إحدى مسرحياته عن إهمال المدارس، إلا أن المقولة تم تطبيقها على أرض الواقع داخل "مجمع مدارس الخصوص"، فبالرغم من أن التعليم هو المحور الرئيسى لتنمية الاقتصاد والحياة بمختلف مساراتها الاقتصادية والاجتماعية والحيوية، لكن بداخل المجمع التعليمي بات التعليم ليس له أي أساس والمعلمين يستغلون أولياء الأمور أسوء استغلال تحت مسمى "التعليم".

ويوميا يعانى أولياء الأمور من معاملة معلمين في المدرسة حيث يفرضون مبالغ مالية شهريًا على الطلاب تحت مسمى "مجموعات دراسية" أثناء اليوم الدراسى بعلم مدير المدرسة، وبرغم تقدم بالعديد من الشكاوى إلى الإدارة التعليمة بأن المجموعات تأتي على حساب الحصص الدراسية، إلا أن الإدارة لم تتخذ ضدهم أى إجراء وهما بهذا الوضع منذ سنوات طويلة.

"أهل مصر" التقت أولياء الأمور لترصد معاناتهم، وأمام المدرسة رصدنا شكاوى المواطنين، مستنجدين بما يحدث لهم ومطالبين وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بالتدخل وإنثاذهم من الاستغلال العلني، وضياع مستقبل أبنائهم من هؤلاء العصابة، على حد قولهم .

اقرأ أيضا.. ضبط ربة منزل وزوجها بعد قيامهما بتخدير سيدة مسنة وسرقتها بالتجمع

"التعليم هنا بالفلوس واللي مش معاه يخرج بره الفصل" جملة جسدت معاناه العديد من طالبي العلم داخل مجمع مدارس الخصوص التابع لمحافظة القليوبية، فتقول "إحدى أولياء الأمور لـ"أهل مصر": "احنا وقعنا في قبضة عصابة من كام سنة ونحن بهذا الحال لم نجد من يسمع أصواتنا واستغاثاتنا من المسؤلين.. فهذه ليست مدرسة هذه عصابة يفرضوا على جميع الطلاب دفع مبالغ مالية شهريا مقابل تعليمهم داخل الفصول وأثناء اليوم الدراسي بمقابل مادى تتراوح بين 80 جنيه شهريا وهذا حد أدنى لأطفال أولى وثانية إبتدائى فيما فوق حتى 130 جنيه شهريًا لخامسة وسادسة إبتدائى.

وتابعت: "تقدمنا بعدة شكاوى لمدير المدرسة "لطفى حبيب" عن جشع المدرسين واستغلالهم، وكان رده "دى تعليمات من الإدارة التعليمية"، طب ازاى تعليمات من الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم هتقبل بهذه المهزلة !!".

وأكد أولياء الأمور أن الامتناع عن الدفع "أخرته وحشة بمعنى أن الامتناع عن دفع هذه المبالغ الشهرية يترتب عليها إخراج التلميذ خارج الفصل أو إرجاعه في آخر الفصل ويضع وجهه في الحائط ويسد أذنيه حتى لا يسمع ولا يرى ما يشرحه المدرس لزملاءه ونحن بهذا الحال منذ أكثر من سنة ولم نجد من يسمعنا ويوصل مشكلتنا للوزير".

وأشار أولياء الأمور هذه العصابة لم تكتفي بمعاملة أبنائنا معاملة سيئة وحرمانهم من أبسط حقوقهم داخل المدرسة ألا وهو "التعليم " بل يرفضوا تسليمهم رقم جلوسهم لأداء الإمتحانات، وترسيبهم وعدم تنجيحهم في الدور الثانى إلا بمقابل مادى قدره 150 جنيه للمادة وهذا كنوع من العقاب على إمتناعتنا عن دفع مقابل مادى لتعليم أبنائنا داخل المدرسة وأثناء يومهم الدراسى بالإضافة إلى إجبارنا على إعطاهم دروس خصوصية بعد إنتهاء اليوم الدراسى بـ 150 جنيه في الشهر ولم يكتفوا بذلك بل يقوموا بسرقة التغذية المدرسية الخاصة بالطلاب وبيعها في المحلات والامتناع عن تسليمها للطلبة، مختتمين قولهم: "طب كلنا أحوالنا المادية صعبة ولدينا من الأبناء طفلين وثلاثة هنجيب منين".

ولم يتقصر الأمر عند هذا الحد، بل تعدى ليصل إلى توجيه السباب والشتائم للطلاب بألفاظ بزيئة، وعلى رأيهم مدرسين اللغة العربية حسنية . أ، وعبد العزير. م"، على مرأى ومسمع من الجميع، ولذلك نطالب وزير التربية والتعليم بسرعة التدخل ووقف هذه الكارثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً