اعلان

فوبيا الثانوية العامة تصيب المصريين

انطلق ماراثون الثانوية العامة في كل البيوت المصرية حيث بدأت اليوم امتحانات الثانوية العامة للنظام القديم.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة "نظام قديم" امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، كأول امتحان للثانوية العامة بنظامها القديم هذا العام.

وعلى خلفية ذلك تتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة عمليات مركزية، و٢٧ غرفة فرعية في المديريات التعليمية بالمحافظات.

كما ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الفعلي صباح غد الأحد، حيث يؤدى 560 ألف طالب "نظام حديث" بمختلف أنحاء الجمهورية امتحاناتهم، أمام 1570 لجنة امتحانات، ويراقب عليهم 1570 عضوا قانونيا في اللجان.

ومن جانبه يترأس محمد عبد الهادي وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، للنظام القديم.

وتتشكل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، من كل من محمد عبد الهادي رئيس الغرفة، وفوزية عباس مدير عام التعليم الثانوي بالجيزة، وسلوى أبوغزال مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية

ويتابع غرفة العمليات مع رؤساء اللجان والإدارات من خلال الأرقام الشخصية للهواتف المحمولة لاعضاء الغرفة.

وعلى الجانب الآخر قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن المحافظة استعدت لامتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي الامتحانات غدا الأحد، 21 ألف طالب وطالبة داخل 68 لجنة عامة.

وقال "عبد الحميد" إنه تم تخصيص 9 لجان بواقع لجنة بكل مركز لطلاب النظام القديم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين لجان الامتحانات وضرورة التأكد من أرقام جلوس الطلاب مع حظر استخدام اجهزة المحمول بداخل اللجان.

وتجنبًا لحدوث أي حالات الغش أو تسريب لأوراق الأسئلة فوض وكيل الوزارة رؤساء اللجان بتفتيش الطالبات من قبل إحدى السيدات مع حصر الغياب للتأكد من عدد الطلاب الغائبين مع ضرورة معاينة حجرة الكنترول الداخلي بشكل يومي للتأكد من تأمينها وسلامة أبوابها.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين لجان الامتحانات وضرورة التأكد من أرقام جلوس الطلاب مع حظر استخدام اجهزة المحمول بداخل اللجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل