اعلان

الرضاعة الطبيعية تقي حديثي الولادة من الأمراض

أصدرت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، منشور تنصح من خلاله بضرورة اللجوموجه للأمهات تنصحهم بضرورة الاتجاه إلى الرضاعة الطبيعية فضلا عن ضرورة الاعتماد على حليب الأم الطبيعي إلى أن يبلغ الطفل شهره السادس، وذلك حفاظًا على صحته.

أقرأ أيضًا: تعرفي على الفرق بين الحقن المجهري وأطفال الأنابيب

وفي ذات السياق، أكدت الدكتورة "ولاء الأمير" استشاري طب الاطفال وحديثي الولادة، أن حليب الأم له فوائد كبيرة جدًا فهو يدعم الطفل بالمواد الغذائية اللازمة خلال الأسابيع الأولى ويحميه من أمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم للطفل وحمايته من مخاطر الإسهال.

وأضافت "الأمير" إلى أن الرضاعة الطبيعية تعمل على تقوية مناعة الطفل ضد الأمراض خاصة الحساسية، كما تحسن عملية مضغ الطعام وبناء الفك للطفل، ويقوي العلاقة والرابطة بين الام وطفلها الرضيع، مشيرة إلي أن أول 1000 يوم من عمر الطفل هي الأساس لتغذية سليمة ولمستقبل صحي أفضل.

ونوهت إلى فوائد الرضاعة الطبيعية التي تعمل نمو الطفل صحيًا، وتمده بالمناعة الطبيعية المكتسبه من الأم، مضيفة إلى أن التغذية التكميلية ضرورية للطفل بعد ٦ أشهر من العمر وذلك لتلبيه ما يحتاجه جسم الطفل في ذلك العمر، حيث أن الرضاعة الطبيعية الحصرية لاتكفي احتياجات الطفل بعد عمر ٦ أشهر ويلزم ادخال أغذية تكميلية علي حسب عمر الطفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط