اعلان

أهالي "دار السلام" يستغيثون بالمسئولين لعدم تنفيذ قرارات الإزالة.. وأصحاب العقارات: "نطالب بتقنين الأوضاع"(فيديو)

وجه أهالي منطقة نزلة أندريا بحي دار السلام، استغاثة عاجلة، بعدم تنفيذ قرارات الإزالة التي تنفذها أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية للعقارات المخالفة بالمنطقة.

وقال أحمد خلف، أحد ملاك إحدى الواحدت بالعقارات التي يتم إزالتها بحي دار السلام، إنه قام بشراء وحدة سكنية ولم يعلم أن صاحب العقار قام بالبناء المخالف وتفاجأ بأن العقار بالكامل سيتم إزالته بعدما دفع حوالي 220 ألف جنيه ثمن الوحدة.

اقرأ أيضا .. استمرار حملات الإزالة للعقارات المخالفة بحي

دار السلام (صور)

وأضاف خلف في تصريحات لـ"أهل مصر"، أنه لا جدوى من قرارات الإزالة، مطالبا بتقنين الأوضاع ودفع غرامات مقابل وقف تنفيذ الإزالة منعا للخسائر.

أما "الحاج أيوب" الذي توجه إلى حي دار السلام منذ سنة لتركيب الخدمات بالعقارات، أوضح، "تم تركيب المياه والكهرباء والصرف ورغم ذلك قمنا بدفع مبالغ مالية مقابل تركيب الخدمات"، متسائلا: لماذا تركنا الحي نقوم بالبناء وفي النهاية يتم إزالة العقارات.

وفي السياق ذاته، طالب الأهالي، بتقنين أوضاعهم أو دفع غرامات مقابل وقف تنفيذ قرارات الإزالة.

جاء ذلك بالتزامن مع قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة ووزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية بإزالة عدد كبير من العقارات المخالفة بحي دار السلام، اليوم الأربعاء، وتم الاستعانة بأعداد كبيرة من العمال التابعين لحي دار السلام والمحافظة وعدد من المعدات للمشاركة في عمليات الإزالة.

وتأتي الحملات الخاصة بالإزالات تنفيذاً لتوجيهات اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية بسرعة الانتهاء من إزالة العقارات المخالفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج