اعلان

"سيسكو ": ندعم استفادة مصر من مزايا العصر الرقمي

قال أيمن الجوهري، المدير العام لسيسكو بشمال وغرب ووسط أفريقيا، إن شركته تسعى لدعم مصر على الاستفادة من مزايا العصر الرقمي وتحقيق فوائدها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة. مشدداً على الالتزام بالتعاون مع الحكومة والقطاعين العام والخاص لدفع القدرة التنافسية العالمية للبلاد وتعزيز منظومة ديناميكية للابتكار وتنمية الموهاب والقدرات وريادة الأعمال.

وأشار «الجوهري» فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن الدعم الحكومي القوي، فضلا عن سوق استهلاكية قوية ومتنامية، والتطوير السريع للبنية التحتية،يتيح النمو المستقبلي لقطاع التكنولوجيا في مصر.

اقرأ أيضاً:سيسكو: الشبكات مبتكرة تساهم في تسريع التحول الرقمى لمصر

وألمح المدير العام لسيسكو بشمال وغرب ووسط أفريقيا إلى أن الشركة تستهدف تسريع التحول الرقمي في مصر خلال الفترة المقبلة ضمن إستراتيجيتها لافتاَ إلى أنه تم إطلاق أكاديمية سيسكو للشبكات، وهي برنامج عالمي لمهارات تكنولوجيا المعلومات وبناء المسار المهني، مع القائمين على التعليم وأصحاب الأعمال وخبراء التكنولوجيا لتجهيز الطلاب المصريين بالمعرفة والمهارات لسوق عمل المستقبل.

وكشف «الجوهري» أن البرنامج يضم أكثر من 100 أكاديمية نشطة مع ما يقرب من 10000 طالب في البرنامج حاليًا فى مصر موضحاً أنه منذ إطلاق الأكاديمية في مصر في عام 1999، استثمر البرنامج عبر مساهماته العينية ما يزيد عن 21.9 مليون دولار، وأطلق مبادرات متعددة، وتخرج أكثر من 90 ألف طالب من دوراته في مصر، تمثل الإناث نسبة 34٪ منهم.

وتحتل مصر حاليا المرتبة الرابعة عشر من بين 165 دولة والثانية بين الدول العربية في مؤشر الأمن السيبراني العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2017، الذي يصنف قدرات الأمن السيبراني للدول.

اتخذت سيسكو نهجا متعدد الجوانب لدعم التقدم في جهود الأمن السيبراني في مصر وتعزيز أفضل الممارسات فيه، بما في ذلك إطلاق أول أكاديمية للأمن السيبراني في مصر، حيث تقدم تلك الأكاديمية شهادة معترف بها دوليا يمكن الحصول عليها من المعهد القومي للاتصالات (NTI) بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع أول دفعة من 300 متعلم في بداية حياتهم المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أوضح الجوهري أن سيسكو استثمرت 10 ملايين دولار في مجال ريادة الاعمال فى شركة الجبرا فنتشرز، أكبر شركة لرؤوس أموال المشاريع التكنولوجية في مصر والتي دعمت بعض الشركات الناشئة الأكثر نجاحًا في البلاد. مشيراً إلى أن سيسكو تستهدف من خلال هذا التعاون إلى مساعدة الجيل القادم من المبدعين ورواد الأعمال على بناء قادة سوق مميزين وقادرين، ولتطوير منظومة مصرية واعدة لريادة الأعمال ولدعم الابتكار وخلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً