هالة السعيد: إطلاق تطبيق خدمات مصر المحمول للمحليات لأول مرة من السويس

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح والمتابعة أن تعمل وزارة التخطيط علر تطوير الأداء وتيسير الإجراءات للحصول عليها ورفع كفاءة الجهاز الادارى للتعامل مع المواطنين وتحقيق الشفافية والنزاهة التى تعد أحد محاور استراتيحية2030 .

أعلنت "السعيد" على هامش اجتماع الذى عقد فى أكاديمية النصر للبترول بمحافظة السويس عن إطلاق خدمات المحمول للمحليات لأول مرة كمرحلة أولى بالتعاون مع شركة e _safe بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

المحت"السعيد" أن أهم شىء هو تدريب العاملين واستغلال العنصر البشرى وهو المستهدف لأنه الاستثمار الحقيقى المستدام ،موضحة أن التنمية المستدامة تأتى باستغلال العنصر البشرى مما يوفر الكثير من فرص العمل للشباب خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: وزيرة التخطيط تصل السويس لافتتاح المراكز التكنولوجية بـ5 أحياء (صور)

وتابعت "وزيرة التخطيط" أن تطبيق لعمل خدمات الحكومة إلكترونيا حاليا متوفرة لمدن القناة فقط 118 خدمة تقدم للمواطنين من خلال المركز على مستوى المدن والاحياء؛لافتة النظر إلى أنه تم تدريب 148موظف سويس وتدريب عددد من مشرفى النظام وعمل تقارير قاعدة البيانات ،مشيرة انه تم عمل ميكنة هذا الخدمات،على أن تشمل المرحلة القادمة خلال شهور ويتم الربط مع وزراة المالية إلكترونيا.

كما أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري " على أن الاستثمارات بالخطط العاجلةبلغت حوالى 50 مليون بالشهر الماضى على أن يتم زيادتها العام المقبل وذلك لمزيد من الاستثمارات ،موضحة أن التنمية الحقيقية تحدث فى المحافظات وان كل محافظة لها ميزة تنافسية ومميزات تختلف عن الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً