اعلان

"التخطيط": وضعنا استراتيجية لتطوير مراكز خدمة المواطنين بالسويس

قال اللواء محمد عزي المشرف برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط، إن الوزارة وضعت ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين في السويس ضمن أولوياتها، بهدف تقديم خدمات حكومية فعالية ترضي المواطن ومؤديها.

جاء خلال كلمته فى مؤتمر الصحفى الذى عقد فى صالة النصر للبترول بمحافظة السويس بمناسبة افتتاح المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بحضور الدكتور هالة سعيد وزير التخطيط و اللواء أحمد حامد محافظ السويس.

وأضاف، أن المراكز التكنولوجية بأحياء السويس تضم مكاتب أمامية ومكاتب خلفية، الاولي هي حلقة الوصل مع المواطنين ويتعامل المواطن مع موظف واحد فقط، وتكون تلك المكاتب حلقة وصل أخرى مع المكاتب الخلفية والتي تضم الإدارات الهندسية والفحص والتحصيل الإيرادات، والتي لا يتعامل معها المواطن بشكل مباشر في المنظومة التكنولوجية الجديدة.

وأشار مشرف برنامج التطوير، الى أن افتتاح المرحلة الثانية يجرى بالنظام المركزي، والذي يوفر جميع المعلومات الميكنة ويوفر الوقت والجهد على متخذ القرار، ويعود المشروع على المواطن بتوفير مكان لائق لاستقباله، والشافية في التعامل واختصار الاجراءات الروتينية، وإلى جانب ذلك يكون للمواطن الاستعلام عن خدمته من مكانه، عبر الدخول الى موقع الخدمة عبر ادخال رقم الخدمة، ورقم بطاقة الرقم القومي، عن طريق منظومة تسجيل المعلومات المباشرة.

وتابع: "يتيح نظام الأرشيف الإلكتروني والذي يعد أهم مكونات النظام، توفير المعلومات والتقارير الفورية للإدارة العليا والوصول منها الى أيه معلومات تتعلق باعداد التراخيص او ما تم تحصيله والمخالفات وما تم تنفيذها وما لم تنفذ كما يعرض البرنامج تقرير وافي على السلطة المختصة، ويبين للمسؤول الخدمات التي تم تأديتها على مستوى المحافظة بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة