اعلان

"فراكشنال ليزر" أحدث علاج لمشكلة ﺍﻟﻤﺴﺎم ﺍﻟﻮﺍﺳﻌﺔ

كشف الدكتور "إبراهيم كامل" أستاذ جراحة التجميل كلية طب جامعة عين شمس عن أشهر ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺠﻠدﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻜر ﺻﻔو جمال البشرة أحيانًا ويصعب ﺍﻟﺘﺨﻠص ﻣنها بواسطة الطرق ﺍﻟﺘﻘﻠﻴدﻳﺔ حيث ﺗظﻬر ﺍﻟﻤﺴﺎﻣﺎﺕ ﺍﻟوﺍﺳﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟوﺟﻪ ﻭﺍﻷنف ﻭﺗكوﻥ ﻣرﺋﻴﺔ.

اقرأ أيضًا: يسببها السرطان وإصابات الجمجمة .. تعرف على "عيون الراكون" ؟

وأكد "كامل" أن ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺗﺴﺎﻉ ﺍﻟﻤﺴﺎﻣﺎﺕ ترتبط ﺑﺸﻜﻞ كبير مع أﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟدﻫﻨﻴﺔ، ﻓﺄﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸرﺓ ﺍﻟﺠﺎﻓﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ ﻏﺎﻟﺒًﺎ ﻻ ﻳﻌﺎﻧوﻥ ﻣن ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﻣﺎﺕ ﺍﻟﻮﺍﺳﻌﺔ التي تظهر في أماكن متفرقة من الجسم.

وأضاف أن ﺍﻟﻤﺴﺎﻣﺎت عبارة عن ﻓﺘﺤﺎﺕ ﺻﻐﻴﺮﺓ جدًا ﺗﻘﺘﺤم ﺳطح ﺍﻟﺠلد ﻭﺗﺘﺴﻊ ﺷﻴﺌًﺎ ﻓﺸﻴﺌًﺎ، ﻭﻳﺮﺟﻊ ظﻬﻮﺭﻫﺎ ﻟﻌدة ﺃﺳﺒﺎﺏ، ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟورﺍﺛﺔ، ﺍﻟﺘﻘدﻡ ﻓﻲ ﺍﻟسن حيث ﺗﻘﻞ مرونة البشرة نتيجة لنقص الكولاجين مما يسمح بظهرو المسامات على بشرة الوجه ويصبح من الصعب التخلص منها حتى باستعمال الكريمات.

وأوضح "كامل" أن أفضل الحلول لعلاج ﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﻡ ﺍﻟﻮﺍﺳعة ﻫﻲ ﺗﻘﻨﻴﺔ "فراكشنال ليزر" التي أثبتت ﻓﻌﺎﻟﻴﺘﻬﺎ للتخلص ﻣﻦ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺘﻲ تصيب البشرة والتي يصعب علاجها بالوسائل التجميلية الأخرى.

وتابع أن المسام الواسعة تظهر بسبب نقص "الكولاجين" من البشرة وتعمل أشعة ''ﺍﻟﻔﺮﺍكشنال''ﻋﻠﻰ ﺗﻨﺸﻴط ﻣﺎﺩﺓ الكولاجين ﺑﺎﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﺗﻀﻴﻴﻖ ﺍﻟﻤﺴﺎﻡ بطريقة مدهشة ويكمن السر ﻓﻲ ﻧﺠﺎﺡ تلك ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﺍﻟﺮﺍﺋﻌﺔ ﻓﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺸﻜﻞ طبيعي ﻭﻣﻠﻤﻮﺱ ﻋﻠﻰ إمداد البشرة بالكولاجين من الجلسة الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ