اعلان

أرقام مميزة تُلخص أهمية كلاسيكو الأرض قبل موقعة الكامب نو

يصوب اهتمام العالم بأكمله على القمة التقليدية المرتقبة والتى تقام فى التاسعة إلا ربع اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ، بين قطبي كرة القدم فى إسبانيا ولقاء الكلاسيكو بين برشلونة المتوج بطلا للدوري والكأس المحليين، وغريمه التقليدى ريال مدريد الذي تأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالى .

وفي هذا التقرير نلخص أهم و أبرز الارقام المتعلقة بـأشهر "كلاسيكو" في كرة القدم، والذي يستضيفه النادي الكاتالوني على ملعبه كامب نو ، بعدما إنتهى لقاء الذهاب فى الدور الأول بنتيجة 3-صفر لبرشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو ...

1- معدل الأهداف ... معدل الأهداف في مباريات "الكلاسيكو " 3,3 هدف فى المباراة الواحدة في الليجا ، منذ عام 2000 ، ومن أصل 52 مباراة في مختلف المسابقات ، انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي وكان ذلك في نوفمبر 2002 .

2- فارق النقاط الكبير ... فارق النقاط بين برشلونة المتصدر وغريمه ريال صاحب المركز الثالث15 نقطة ، ومن الممكن أن يصبح 18 نقطة ، فى حالة فوز برشلونة ، وهو أكبر فارق فى تاريخ الفريقين ، حيث توج النادي الكاتالوني بطلاً للدورى الإسبانى وكأس ملك أسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 2008، يقام "كلاسيكو" دون ان يكون له تأثير على البطولة والتتويج بها .

3- الرقم القياسى للأهدف فى الكلاسيكو ... مسجل الرقم بإسم الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى برصيد( 25 هدف ) ، متقدماً على مواطنه أسطورة ريال الراحل ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا)، أما النجم الحالي للريال البرتغالي كريستيانو رونالدو ، فيحل ثالثا بــ 17 هدفاً .

4 – هداف الليجا الحالى .. هو الأرجنتينى أيضاً ، ليونيل ميسى برصيد 32 هدف ، والذي وضعه في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً على رونالدو الثاني بــ 24، ويعود المركز الثالث لزميل ميسي الأوروجوياني لويس سواريز بــ 23 هدفاً .

5 –ألقاب الفريقين .. يحمل ريال مدريد الرقم القياسى فى عدد ألقاب الدورى الإسبانى ، بـــ 33 لقبا، يليه برشلونة الذي توج هذا الموسم بلقبه الخامس والعشرين، وذلك في احصاءات منذ إنطلاق الدوري الاسباني في موسم 1928-1929، حيث أحرز الناديان بمفردهما ثلثي الالقاب في تاريخ "الليجا ".

6 – الرقم القياسى فى المشاركة فى مباريات الكلاسيكو.. يحمله لاعب ريال مدريد ، المدافع السابق للنادي الملكي "مانولو سانشيز " الرقم القياسي لعدد مباريات الكلاسيكو وهو 43 مباراة ، أما لاعب خط وسط السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز فيحتل المركز الثاني برصيد 42 مباراة ، من بين اللاعبين الحاليين يتساوى ثلاثة برصيد 37 مباراة وهم: قائد ريال سيرجيو راموس، ولاعبي برشلونة ميسي والاسباني أندريس إنييستا الذي يخوض غدا " الكلاسيكو " الأخير له، بعدما أعلن رحيله عن النادي في نهاية الموسم بعد مسيرة أمتدت 22 عاماً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً