اعلان

صالون "سواسية" يحتفل بكتاب صلاح جاهين للكاتب محمد بغدادي (صور)

أقام صالون "سواسية" الثقافي حفل توقيع كتاب "صلاح جاهين أمير شعراء العامية"، للكاتب والفنان السويسي محمد بغدادي، بحضور حشد من أبناء السويس والشعراء والمهتمين بالعمل العام وشباب الادباء بالمحافظة.

وأقيم اللقاء بأحد الفنادق بالسويس، وبكلمة محمد عبد الرازق عضو مجلس أمناء صالون سواسية، عن تاريخ الصالون الثقافي، أعقبها عرض فيلم قصير عن الكاتب محمد بغدادي، والأعمال والدرسات والكتب التي قدمها، وتضمن الفيلم الشهادات التى حصل عليها بغدادي سواء الأدبية أو الثقافية والعلمية.

عقب ذلك تحدث النائب عبد الحميد كمال رئيس مجلس أمناء الصالون، عن علاقة محمد بغدادي بالفقراء والبسطاء، ووجه التشابه بين بغدادي وصلاح جاهين فى علاقته بالأطفال وتقديمه للفنانين والأدباء والعلاقة الاجتماعية والإنسانية بالمجتمع، بمختلف المجالات، وهو ما جعل "بغدادي" متأثرًا ومتابعًا ومحبًا لصلاح جاهين ومحلل لجميع أعماله ببعد ثقافي مختلف.

عقب ذلك تحدث قباري البدري استاذ اللغة العربية وانور فتح الباب اساتذه التاريخ واعضاء مجلس الصالون عن اعمال صلاح جاهين وتاثيره الايجابي والواقعي باجيال كاملة ، وتم عرض عدد كبير من رسومات الكاريكاتير لجاهين وربعاته بصوته.

ثم تحدث الكاتب محمد بغدادي وقدم عرضًا لأبرز المواقف التى مر بها صلاح جاهين على المستوى الثقافي والأسري والمواقف والتحليل والكتابات، التي ضمنها كتابه الجديد عنه، وعن بعض المواقف التى أثرت فى حياة "جاهين" وكانت سببًا فى تحولاته الفكرية وبعض الاستفسارات التى كانت دائمًا تثار عن حياته وكتاباته وحياته قبل وبعد نكسة 67.

وفى نهاية الصالون أعلن النائب عبد الحميد كمال، عن تنظيم مسابقة ومهرجان للأفلام القصيرة للمبدعين، من أبناء السويس وسوف يتم الإعلان عن الشروط واللائحة التنفيذية للمهرجان عقب عيد الفطر بمشاركة المخرج خالد الحجر والكاتب محمد بغدادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً