اعلان

رئيس الوزراء: نعمل على خلق فرص عمل ولن نتوقف عن الإصلاح

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن اجتمع مع النائب الأول مع نائب صندوق النقد، وتم مناقشة الإجراءات خلال العامين الماضين، وتقيمهم ورؤيتهم لما تم، مؤكدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف إسماعيل عقب انتهاء مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل، أن أهم شيء ألا تتوقف عن الإصلاح، وأن تراعى أن النتائج الإيجابية دفعة للاستمرار والنهوض بالاقتصاد الوطني لأن مصر تستحق ذلك.

اقرأ أيضا.. وزير التنمية المحلية: نسعى لتوفير فرص عمل جديدة بمحافظتي سوهاج وقنا

ولفت إسماعيل، إلى أن هناك مجموع من الخبراء، وأن المؤتمر هام جدا وتضمن مجموعة من الخبراء ويظل على اهتمام مؤسسات التمويل وصندوق النقد البنك الدولى بمصر كدولة واعدة في مجال الاستثمار.

وأوضح أن لقائه مع وزير البترول تمت مناقشة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالإسكندرية مع الشركة الوطنية للتكرير ومعامل تكرير أسيوط الخاصة بإنتاج البنزين والآبار الجديدة التى سيتم حفرها لاستكشافها بالمرحلة المقبلة وهناك عدد سيتم استكشافها لاهميتها وسيكون لها نتائج إيجايية كما أن تطرقنا لمعمل تكرير أسيوط الخدمة الصعيد شمالا وجنوبا ومعمل المصرية للتكرير المتوقع أن ستنتهى أعماله في الربع الثالث من العام الجاري وينتج 2.4 مليون طن سوار باستثمارات تقترب من 4 مليار دولار بمشاركة القطاع الخاص وهو مشروع ضخم.

ولفت إسماعيل، إلى أن لقائه مع وزير الصحة موقف تأمين الصحي الجديد وتطوير المستشفيات في بورسعيد والقناة وخطة الوزارة في استكمال مشروعاتها والمستشفيات التى سيتم افتتاحها هذا العام.

وبشأن حزمة الحماية الاجتماعية، قال إسماعيل، إنها لم تحدد بعد بينما هناك سنويا حزمة تتضمن المعاشات وتكامل وكرامة وهو في حساب الموازنة العامة الجديدة.

وأكد إسماعيل، أن هناك جهود كبيرة في مجال شراكة القطاع الخاص، حيث أنه لا بد من زيادة الحوافز والضوابط لجذب القطاع الخاص، مؤكدا أنهم سيستفيدوا من المزايا التى تقدمها الحزينة والبنك المركزي للمستثمرين، منوها لضرورة توضيح المفاهيم لنمو الاقتصاد غير الرسمي من أجل نموه بدرجة كبيرة لأهل جزء من منظومة الاقتصاد المصري حيث أنه يمثل 40% ويمكنه أن يطور الصناعات وأن ينهض بالاقتصاد الوطني.

وبشأن ملف إعادة هيكلة دعم الطاقة، أكد رئيس الوزراء، أنه بدأ منذ 2012 والحكومة تعمل على رفع أكبر قدر ممكن من دعم الطاقة وفق خطة ومستمرين فيها وذلك ضمن منظومة الإصلاح الاقتصادي لرفع الجوانب الأساسية في حياتنا كالتالي والصحة وتوجيه تمويل لهذه القطاعات.

وحول لقائه بالدكتور حازم الببلاوي، أكد أن اللقاء تضمن إشادة الصندوق بما تم من برامج الإصلاح الاقتصادي المصري، مشددا على أن هناك تقدير الإجراءات التى قامت بها الحكومة المصرية كخطوات ناجحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حريق في مقر قيادة اللواء الشرقي في كريات شمونة جراء سقوط صاروخ