جامعة بني سويف لطلاب "العلوم الطبية": اللائحة لم تتغير (صور ومستندات)

عقد مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، جلسة طارئة، اليوم الأحد، لبحث تداعيات أزمة طلاب كلية العلوم الطبية المعتصمين، منذ أسبوع، بمقر الكلية بشرق النيل، اعتراضًا على تعديل لائحة الكلية وتحويل المسمي الوظيفي للخريج من «أخصائي» إلى «تقني» ـ حسب قولهم.

وأكد مجلس الجامعة، فى بيان له، أن الجامعة حريصة على مصلحة الطلاب وعلى ضمان سير وإنتظام العملية التعليمية وأعمال الامتحانات والكنترولات، مشددًا على أن اللائحة الأساسية للكلية هي اللائحة المعمول بها حاليًا ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وأشار الجامعة ـ فى ذات البيان ـ إلى أن التوصيف الوظيفي لخرجي كلية العلوم الطبية التطبيقية من اختصاص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ولا شأن للجامعة التي يقتصر دورها على الناحية التعليمية والتدريبية ومنح الدرجة العلمية.

وأكدت الجامعة، على البيان الصادر من المجلس الأعلى للجامعات ولجنة فض القطاع الطبي، والذى تضمن أن الكلية تمنح درجة بكالوريوس العلوم الطبية التبطيقية «شعبة التخصص» وأن التوصيف الوظيفي كما هو وارد من التنظيم والإدارة طبقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 93 لسنة 2015 وهو «خصائي ـ شعبة التخصص» وأن سنة الامتياز إجبارية للحصول على درجة البكالوريوس وليست إختيارية أوتم إلغائها.

وشّدد مجلس الجامعة، على ضرورة إنعقاد الامتحانات في جميع الكليات في مواعيدها المحددة سلفًا والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة على كل من يتغيب عن الامتحانات أو يرتكب غشًا أو يحدث شغبًا أثناء انعقادها.

كما شّددت الجامعة، على تطبيق أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات المكملة على كل من يرتكب فعلاً مخلاً بنظام الكلية أو المنشآت الجامعية أو تعطيل الدراسة أو التحريض عليها أو الامتناع المدبر عن حضور الدروس والمحاضرات أو يخل بنظام الامتحان أو الهدوء الازم له أو اتلاف المنشآت والأجهزة أو المواد او الكتب الجامعية أو تبديدها أو الاعتصام داخل المباني الجامعية أو الاشتراك في مظاهرات مخالفة للنظام العام والأداب.

وطالبت الجامعة، من الطلاب ضرورة الفصل بين المطالب المهنية وسير وانتظام العملية التعليمية، مؤكدة على أن الجامعة تقف على الحياد تجاه أي مشكلة تخرج عن نظام العملية التعليمية وأن الجامعة لا تنحاز في هذا الصدد لأي جهة أو نقابة، مناشدة الطلاب بدخول فترة الامتحانات وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تؤثر عليهم وعلى تحصيلهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً