اعلان

مستثمرى بلبيس: طرح الأراضى بنظام المطور الصناعي يؤثر سلبًا على الصناعة

اعتبر عبدالله الغزالى رئيس جمعية مستثمرى بلبيس عملية طرح الاراضى الصناعية للمستثمرين بنظام المطور الصناعى خطوة ليست جيدة تماما وسيكون لها تاثيرا سلبيا على الصناعة والاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

اشار" الغزالى" فى تصريحات ل"اهل مصر" الى اعتراضه على عملية طرح الاراضى الصناعية بنظام المطور الصناعى ، وذلك نظرا لانها لم تمتلك رؤية واضحة وانه سيكون هو المالك الوحيد ويريد زيادة نسبة الربح وجعلها فى زيادة دائمة، وهو ما يشكل عبء على المستثمرين ، مما يساهم فى لجوء المستثمر للاراضى الاخرى دون نظام المطور الصناعى.

وتابع" رئيس جمعية مستثمرى بلبيس" الى ضرورة تعاون الحكومة والدولة على ازالة العقبات التى تواجه المستثمرين خاصة صغار المستثمرين وذلك لتشجيعهم على القيام بالمشاركة فى العديد من الصناعات وتيسير الاجراءات عليهم وطرح وتوفير اراضى كثيرة لهم .

اقرا المزيد: مستثمرو بلبيس: الصادرات المصرية في طريقها للزيادة الفترة القادمة

ويذكر ان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قد اعلن مؤخرا عن طرح عدد من الاراضة الصناعية بنظام المطور الصناعى فى بعض المدن الصناعية ، وقد انتهت هيئة التنمية الصناعية من تخصيص 8ملايين متر مربع اراضى بنظام المطور الصناعى فى مدينتى العاشر من رمضان والسادات ، مشيرا الى طرح اراضى بنظام المطور الصناعى قد اتاح سرعة توفير اراضى صناعية كاملة المرافق من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً