اعلان

"منى مينا" من بني سويف: عهد شراء الألقاب العلمية انتهى (فيديو)

قالت الدكتورة منى مينا، أمين عام مساعد نقابة أطباء مصر، إن النقابة لن تسمح بأن تباع الألقاب العلمية كما كانت تباع الألقاب الملكية "البهوية والباشوية"، مشيرة إلى أن هناك تغرير بطلاب العلوم الصحية لكي يستغلوا كقوة دافعة لجلب الملايين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتورة مني مينا مع ممثلي الإعلام بنقابة أطباء بني سويف.

وأضافت "أن هؤلاء الطلاب أعتبرهم أولادي، وأخاف عليهم وعلى مستقبلهم، لكن ليس ضد لائحة وقوانين النقابة وليس على حساب المريض".

اقرأ أيضا: بالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 3 في انقلاب سيارة ببنى سويف

وقالت إن "التنظيم والإدارة مهمتها توصيف الدرجات إداريًا وليس فنيًا، فمثلا خريجى كليات التربية أو الطب كلهم على الدرجة الثالثة التخصصية، ومهمة النقابات توصيف الدرجة الفنية فالطبيب يعين على درجة ثالثة تخصصية "ممارس عام"، ويحتاج لسنوات عديدة للحصول على لقب أخصائي".

وأضافت أن "هناك لقاء عاجل سيجمع رئيس المجلس الأعلى للجامعات ونقيب أطباء مصر حول تقديم رؤية صحيحة، لحل أزمة التوصيف لخريجى كليات العلوم الطبية وسيحضره الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف".

وذكرت أن "طلاب العلوم الطبية مضللين ومستخدمين ممن يسموا "ببيزنس التعليم"، مشيرة إلى أنها تنأى بالنظام الصحي باللعب بالتعليم والصحة والمتاجرة بهما.

وكان طلاب كلية العلوم الطبية ببنى سويف تظاهروا لليوم الثالث على التوالى، ورفضوا دخول امتحانات العملى والشفوى داخل الكلية، واحتجوا على تغيير اللائحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً