حبس 5 أشخاص خطفوا صديقهما وطلبوا فدية في الأزبكية

أمرت نيابة الأزبكية، بحبس 5 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بخطف تاجر وعامل وإجبارهما على التوقيع على إيصالات أمانة بـ200 ألف جنيه، كما أمرت بتحريات المباحث.

اقرأ أيضا.. قضايا الدولة تقضى بإعادة أرض قيمتها 500 مليون جنيه

وكان المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، قد تلقى بلاغا من عامل وتاجر بأنهما حضرا للقاهرة لعلاج الأول بمستشفى وعقب تناولهم لوجبة العشاء وأثناء سيرهم بشارع الجمهورية تجاه الفندق محل إقامتهما فوجئا بميكروباص يستقلها 4 أشخاص "أدليا بأوصافهما التقريبية" بحوزتهم أسلحة نارية منتحلين صفة رجال شرطة وأجبروهما على اصطحابهم كرهًا عنهما لشقة واستولوا منهما على 11 آلاف جنيه و3 هاتف محمول وساعة يد وجردوهما من ملابسهما وتوثيق أيديهما وأرجلهما وتعدوا عليهما بالضرب وإكراههما على توقيع كل منهما على 3 إيصالات أمانة قيمة كل منها 250 ألف جنيه وساومهما على إطلاق سراحهما مقابل 2 مليون جنيه.

وتمكن نجل أحد من الضحايا من خلال بعض الوسطاء من خفض المبلغ إلى 200 ألف جنيه وتسليمه لشخص يدعى "توتو" وأطلقوا سراحهما بميدان السواح بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة.

وبوضع خطة بحث تبين من خلالها أن وراء ارتكابها صديق أحد من المجني عليهما بالاشتراك مع 5 آخرين تم ضبطهم.

واعترفوا أمام العميد نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، بارتكاب الواقعة، وقرر المتهم الرئيسى أنه من خلال ارتباطه بعلاقة صداقة بالمجني عليه وعلمه بثرائه خطط لاختطافه وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة والسيارة المستخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فوز وحيد للأبيض| تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية