اعلان

"لميس جابر": فوضى الدراما التلفزيونية لن تُحل إلا بتدخل الدولة

قالت النائبة لميس جابر عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنها عانت كثيرًا أثناء تصوير فيلم "مبروك وبلبل،" ومسلسل "نونة الشعنونة"، مشيرة إلى أن الرقابة كانت ترفض أي لفظ مهما كان وتظل لجنة الرقابة الفنية منعقدة لمدة يومين حتى تجيز لفظ "مثل يا ابن الكلب".

وأكدت "جابر" أنها تعجبت جدًا من أن تبدأ أغنية تتر أحد المسلسلات الدرامية في رمضان "بكلمة ملعون أبو الناس العزاز"، مؤكدة "أنها كارثة بكل المقاييس حيث يوجد 500 جهة رقابية شغالة مع نفسها، وهناك قنوات بتراقب نفسها وفى ظل تلك الفوضى ظهر لنا مسلسل ابن الحلال الذي يحمل كثيرا من السلبيات ومنها إن شابا يلبسوه قميص نوم".

اقرأ ايضًا.. سامح شكري يؤكد إلتزام مصر بدعم العلاقات الثنائية مع أوغندا

ومن جانبها علقت النائبة جليلة عثمان، أن مسلسل "ابن الحلال" هو إنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإحدى جهات الإنتاج الخاصة، مما أصاب لميس جابر بالذهول وقالت: "عليه العوض".

جاء ذلك خلال كلمتها باجتماع لجنة الثقافة والإعلام اليوم، برئاسة النائب أسامة هيكل لمناقشة دور كل من لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة في الحفاظ على القيم المجتمعية وحماية المشاهد من الابتذال والإسفاف في بعض الأعمال الدرامية التي تعرض على شاشات التليفزيون والفضائيات.

وأكدت "جابر"، أن هناك فوضى شديدة ولن يحل هذه المشكلة سوى دخول الدولة في الإنتاج الدرامى مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً