اعلان

وزير التعليم: خطة لرفع دخول المعلمين بإجمالي 17 مليار جنيه

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة طلبت 128 مليار جنيه في مشروع الموازنة العامة للدولة 2018 /2019، وخُصص لها 89 مليار جنيه فقط بنقص 39 مليار جنيه، مؤكدًا أن الـ89 مليار تذهب للرواتب ولا تنعكس على أى شيء آخر.

وأضاف :"أن توزيع جهاز التابليت على طلاب المرحلة الثانوية العام الدراسى القادم يتكلف 3.6 مليار جنيه"، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على إنشاء خط تصنيع للتابلت لتلبية احتياجاتها والتصدير للدول العربية، لافتًا إلى أهمية تجهيز 2500 مدرسة تكنولوجيا بتكلفة تبلغ نحو 1.2 مليار.

جاء ذالك في كلمة له خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2018 /2019.

وأشار الوزير إلى وجود خطة لمضاعفة دخل المعلم، لافتًا إلى أن هذه الخطة تتكلف 17 مليار سنويًا في الباب الأول، قائلاً :"الناس دى عايشة على 1500 و2000 جنيه فى الشهر، هناك 120 ألف معلم يقودون التغيير".

اقرأ ايضًا.. وكيل البرلمان يطالب بتشكيل لجنة لمواجهة خسائر الهيئات الاقتصادية

وتابع أنه يجب تخصيص موازنة لتدريب المعلمين الذين يعانون منذ سنوات، مشيرًا إلى أن هناك 2.8 مليون طفل فى مرحلة رياض الأطفال يحتاجون إلى آلاف المعلمين.

وأشار إلى أن الزيادات التى طلبتها الوزارة بموازنة 2018 /2019 لتنفيذ وتفعيل خطة بناء النظام التعليمي الجديد من سبتمبر المقبل، والتى لها متطلبات مالية مباشرة، مؤكدًا أنه لن ينجح أى شيء بدون المعلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للأهلي