اعلان

عبدالعال: حريصون على تعزيز التعاون مع دول أمريكا اللاتينية في شتى المجالات

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن هناك تشابه كبير في ملامح التجربة المصرية وتجارب دول أمريكا اللاتينية وما تواجهه من مشكلات وتحديات وهو ما يستدعى المزيد من التقارب والعمل على تعزيز مجالات الاهتمام المشترك، داعيا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين بما يتناسب وطبيعة وحجم التقارب السياسي مع أمريكا اللاتينية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، حضر اللقاء من الجانب المصري المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية والصناعة والسياحة والطيران المدني وبعض أعضاء مجلس النواب.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور علي عبدالعال بالسفراء، معربًا عن خالص التمنيات بالنجاح في مهامهم بمصر وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية، مؤكدًا عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية.

واستعرض الأوضاع في مصر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتي يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب، كما استعرض أيضًا الجهود المصرية المبذولة لتحسين المناخ الاقتصادى والتشريعات الصادرة عن المجلس في هذا الشأن مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس وما ارتبط بها من جهود لتحسين الأوضاع الاجتماعية التي تعتبر شديدة الصلة بالمناخ الاقتصادي وهامة لتنميته.

من جانبهم، وجه سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، الشكر للدكتور علي عبد العال على استضافتهم في مقر مجلس النواب، مؤكدين أن مصر تٌعد شريك استراتيجي لا غنى عنه لدول أمريكا اللاتينية، كما أن استقرار مصر وتنميتها يٌعدان أولوية لأمريكا اللاتينية، مشيدين بالجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتجارة المخدرات والسلاح ما جعلها نموذج يحتذى به في التعامل مع مثل هذه القضايا.

وأكد السفراء، أن أمريكا اللاتينية تقدر التحديات الهائلة التي تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، وتدعم مصر في سبيل مواجهتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً