انطلاق فعاليات مؤتمر الملتقى الترحيبى لمنحة رواد الأعمال 2030 (صور)

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ملتقى ترحيبي بمجموعة ممن وقع عليهم الاختيار للحصول على منحة ماجستير ريادة الأعمال التي يقدمها مشروع رواد 2030 بحضور غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030.

ومن المقرر أن يتضمن اللقاء عرض فيلماً تسجيلياً عن مشروع رواد 2030 من إنتاج المكتب الإعلامي للوزارة.

أكدت السعيد أن برنامج رواد الأعمال هو برنامج تعليمى يهدف لتحويل الفكر الخاص بالشباب إلى مشروع مؤكدة أن الاستماع للشباب وتنمية مهاراتهم لربط التعليم الأكاديمي بسوق العمل وخلق ثقافة تحث على خلق وظيفة خاصة وهى تأتى من فكر ريادة الأعمال والابتكار.

اقرأ أيضاً... الديون المصرية تتحدى "الإصلاح الاقتصادي" (تقرير)

أشارت " السعيد" على هامش الملتقى الترحيبى لمنحة رواد الاعمال أن الثقافة تبدأ منذ الصغر فى مرحلة الدراسات الاجتماعية ونبحث الآن عن البيئة الموازية لخلق هذا للنظام .

واضافت" وزيرة التخطيط" أنه يتم كل التوجيه من خلال الجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافت النظر إلى أن الأساس العلمى ونقله للآخرين أن تكون مبنية على أساس علمى وفكر ريادة الأعمال. 

من جانبها هنأت" وزيرة التخطيط " شباب برنامج رواد الأعمال 2030 موضحة انهم مروا بالعديد من المراحل والاختبارات الكثيرة الصعبة ، لافتة النظر فى الوقت ذاته إلى أن هناك برامج اخرى تحضيرية للدخول فى المجموعة التالية فى الماجستير.

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن عملية الاختيار تمت بشكل دقيق بمراعاة توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة،مؤكدة أن المنحة تأتي في إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلي كل الفئات.

وأوضحت "السعيد" على هامش الملتقى الترحيبى لمنحة رواد الاعمال أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط ليصل عدد المتقدمين إلى نحو 1600 شاب تم قبول منهم 40 فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً