"مقاول الرحاب" آخرهم.. 4 حوادث مروعة خلال 10 سنوات.. ضائقة مالية أودت بحياة "أسرة الحي الراقي".. و"مهندس النزهة" قتل أبناءه بعد خسارته في البورصة.. وخبراء: المخدرات وراء تكرار الجرائم

جريمة مروعة استيقظ على وقعها سكان مدينة الرحاب، وأصبحت قضية رأي عام فداخل فيلا بالحي الراقى أقدم "مقاول" على قتل أسرته المكونة من 3 أبناء وزوجته ثم الانتحار، بحسب التحريات الأولية للمباحث القاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا : بدء محاكمة بديع في "فض رابعة".. والدفاع: أقوال الشهود "متناقضة"

وتعددت السيناريوهات المحيطة بهذا الحادث الشنيع وهو هل قتل الأب زوجته وأبناءه وانتحر ام هى جريمة قتل مدبرة بهدف الانتقام، وينتظر الجميع كلمة الطب الشرعى وتحريات الأجهزة الأمنية لكشف غموض هذه الواقعة.

وقد صرح أمس المستشار محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة بدفن الزوجة والأبناء الثلاثة، وأمر بتشريح جثة الأب مرة أخرى.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية بأنه تم العثور على مخدة موجودة على "وجه" المقاول، كما أن خزينة السلاح الخاصة به ملقاة على الأرض.

كما تبين من معاينة مسرح الجريمة، أن دماء المجنى عليهم اختفت عن مكان وقوع الجثث، وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث لبيان أسباب الحادث ووجود شبهة جنائية من عدمه.

وكشف رجال المباحث، عن وجود سلاح نارى عيار 9 ملى بجوار رجل الأعمال، والذى تم استخدامه فى ارتكاب الجريمة.

ورجحت التحريات الأولية، بعد سماع أقوال جيران المجنى عليهم، أن المقاول قتل زوجته وأولاده الثلاثة نظرًا لمروره بضائقة مالية كبيرة، واستيلائه على مبالغ مالية ضخمة من المواطنين، بعد اتهام بعض العملاء له بالنصب عليهم فى مبلغ وقدره مليون ونصف المليون جنيه، مما أدى لسوء الحياة الخاصة بهم خلال الفترة الأخيرة.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها فترصد " أهل مصر " أبرز حالات قتل أباء تجردوا من مشاعرهم وأنهوا حياته أبنائهم بكل قسوة .

" مهندس يتخلص من أسرته في النزهة "

أقدم المهندس "شريف.ك" على قتل زوجته وأبنائه داخل شقتهم باستخدام بلطة حديدية وهم نائمون، ثم قطع شرايين يده محاولا الانتحار خوفا عليهم من الفقر، والذل بعد أن خسر أمواله في البورصة بمنطقة النزهة. 

وأثبت الطب النفسي أن القاتل سليم القوى العقلية وجرت محاكمته ليصدر ضده حكم بالإعدام شنقاً بتهمة القتل وبقيت الحقيقة تائهة، فهل السبب وراء الحادث هو الإفلاس أم أن الشائعات هي الأصدق.

رجل أعمال يقتل زوجته وابنيه وينتحر

وفي هذا السيناريو تشابه البطل وأقدم على التخلص من أسرته رميا بالرصاص بسبب الأزمة المالية العالمية قتل "س.أ" رجل أعمال بمنطقة النزهة زوجته وأبناءه، رميا بالرصاص ثم انتحر في نفس اللحظة، لمروره بضائقة مالية، حيث تأثرت تجارته بسبب الأزمة المالية العالمية.

صاحب محل اكسسوارات يقتل زوجته وأبنائه

فيما أقدم صاحب محل إكسسوارات، على قتل زوجته وأولاده الاثنين، ثم اتصل بأشقائه وقال لهم: إنه قتل ولديه وزوجته وسيقوم بقتل نفسه فور غلق الهاتف معهم، لمروره بأزمة مالية.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة مصر القديمة من شقيق المنتحر، بأن أخاه اتصل به قبل وفاته وأخبره أنه قتل ولديه وزوجته ثم سيقتل نفسه، وقال لهم "على ما توصلوا لبيتى هكون قتلت نفسي أنا كمان ومش هتلحقوني"، فانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور لمكان الحادث وعثروا على الأسرة مقتولة وبجوار الزوج السلاح الناري المُستخدم في الجريمة.

خبراء يحللون الجرائم 

وقال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى لـ"أهل مصر"، إن انتشار الجرائم جاء نتيجة الضغوط الحياتية التى نواجهها بعد ثورة يناير، إذ أصبح لا يتحملها الجميع ويلجأ الكثير لتناول المواد المخدرة من الحشيش والترمادول التى تسهل له عملية الانتحار، ويتوهم البعض من حدوث فقر في المستقبل نتيجة أزمات مالية وفي هذه الحالة يفضل الأب أن يتخلص من أبنائه حتى لا يتعرضوا للمذلة والجوع.

وأضاف الخبير: "يفكر المنتحر بأن وجوده في الحياه عبئ على الجميع ويرى كل شئ من حوله أسود ولم يرى طاقة نور واحدة ويفضل أن ينتقل لمنزله أفضل ويقابل وجه كريم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً