اعلان

سر تمسك الزمالك بخالد جلال.. ابحث عن مؤمن سليمان

استطاع خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن ينتشل الأبيض من كبوته التي عانى منها طوال الموسم، منذ إن تولى مهمة تدريب الفريق، على الرغم من إنه تولى بشكل مؤقت.

خالد جلال تولى المهمة خلفًا لإيهاب جلال، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، بعدما فقد الفريق لقب بطولة الدوري، ثم ودع بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من دور الـ32، إلا أن اختيار خالد جلال ليستكمل المهمة بدلًا منه لحين التعاقد مع مدرب أجنبي كان اختيارًا صائبًا.

اقرأ أيضًا.. خالد جلال يطالب "كوبر" بضم أوباما وعبد العزيز للمنتخب

وتولى خالد جلال المهمة منذ مباراة الزمالك أمام المقاولون العرب، التي تعادل فيها سلبيًا، ثم فاز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في الدوري، وتأهل لنصف نهائي كأس مصر، على حساب الإنتاج الحربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يسعد للنهائي بعد تغلبه على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

الزمالك برئاسة مرتضى منصور، كان اتفق مع المدرب السويسري كريستيان جروس، لتولي المهمة بداية من الموسم المقبل، حيث كان يتبقى فقط توقيع العقود، إلا أن الأداء والطفرة التي تحققت في الفريق تحت قيادة خالد جلال، دفعت إدارة النادي، للإبقاء عليه مديرًا فنيًا بشكل رسمي، والاعتذار لجروس على عدم توليه المهمة.

هذا القرار على الرغم من إنه جاء تكليلًا لمجهود خالد جلال، والذي كان من المتوقع أن يقابله جمهور الزمالك بترحيب كبير خاصة وإن جلال حصل على إشادة كبيرة من هذا الجمهور، إلا إنه حدث عكس المتوقع وهو رفض الجمهور لهذا القرار تمامًا والمطالبة بضرورة التعاقد مع جروس، واعتبار خالد جلال ماهو إلا مدرب مؤقت.

ويبدو إن جمهور الزمالك يخشى تكرار هذا الموقف بحذافيره، خاصة وإنه حدث موقف مشابه تمامًا لتلك الحدث عندما تعاقد الزمالك مع المدرب الشاب مؤمن سليمان من دوري الدرجة الثانية، لينتشل الفريق بالفعل من كبوته، بعد النتائج السلبية التي تحققت مع محمد حلمي، موسم 2016.

مؤمن سليمان وقتها كان مدربًا مؤقتًا، وحقق انطلاقة رائعة عندما قاد الفريق للفوز في أول مباراة له برباعية نظيفة أمام الإسماعيلي، ليصعد لنهائي الكأس، واستطاع أن يتغلب على الأحمر بنهائي الكأس ويتوج بالبطولة.

كما أنه صعد لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكنه فشل في التتويج بها ليكون وصيفًا للبطولة على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، ولكنه بعدها تدهور مع الزمالك وحقق نتائج سلبية للغاية، ليستقر مرتضى منصور في النهاية على الإطاحة به من تدريب الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات