اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة جلال البحيري في "إهانة المؤسسة العسكري".. و"سفاح الجمالية".. ومتهمي "محاولة اغتيال السيسي".. والمطربة بوسي في "الشيكات"

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة محاكمة "سفاح الجمالية" وآخرين، واستكمال سماع الشهود بقضية "محاولة اغتيال السيسي"، والمطربة بوسي أمام الجنح بتهمة إصدار "شيك بدون رصيد"، والجنايات تُحاكم سكرتير محافظة السويس وآخرين في قضية "رشوة".

إهانة المؤسسة العسكرية

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، الحكم على الشاعر جلال البحيري في اتهامه بنشر وإذاعة أخبار كاذبة وإهانة المؤسسة العسكرية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت الكاتب والشاعر جلال البحيري، للمحاكمة العسكرية على خلفية البلاغ المقدم ضده بإهانة المؤسسة العسكرية.

ذكر البلاغ المقيد برقم 3154 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أنه خرج على الشعب المصري خلال الأيام الماضية الكاتب والشاعر جلال البحيري بديوان أطلق عليه "خير نسوان الأرض" عن دار ضاد للنشر والتوزيع، في ضوء تحريف حديث النبي "خير أجناد الأرض" في إشارة للجيش المصري.

"سفاح الجمالية"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، للمرافعة في محاكمة "طارق تلجة" الشهير بـ"سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد.

وأسندت النيابة للمتهم عمر عبد ربه، وشهرته "طارق تلجة"، وعبد الرحمن صلاح، وشهرته "البيه"، وهانى عمر عبد ربه "هارب" ومصطفى عاطف، بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم "سكر .م.م" و"زينب .س.ح" و"عبد الرحمن.س" بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرض السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر حال كون المتهمين حاملين أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجني عليه "سكر" عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما أن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

"محاولة اغتيال السيسي"

تستكمل المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء،سماع الشهود في محاكمة 301 متهم بقضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

إقرأ أيضا:تفاصيل سقوط توأم خط الصعيد بجبال حمردوم في قنا

"شيك بدون رصيد"

تنظر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، اليوم الأربعاء، محاكمة لمطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد لمطلقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

كانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها فى 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها.

قضية "رشوة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة سكرتير محافظة السويس وآخرين لاتهامهم بالرشوة.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق أحال 4 متهمين إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم الأول "سكرتير عام محافظة السويس" بأنه طلب وأخذ لنفسه من المتهمين الثاني والثالث، وبواسطة المتهمة الرابعة، 100 ألف جنيه، وساعة يد ماركة (رولكس) مقابل إفشاء سر القيمة التقديرية لأرض مطروحة بالمزايدة العالمية بجلسة 28 سبتمبر 2017 .

وكشفت التحقيقات أن قطعة الأرض موضوع الاتهام مساحتها حوالي 40 ألف متر، والمتهمين الثاني والثالث سبق وتقدما للمزايدة بغرض الحصول عليها، وعندما فشلا طلبا من سكرتير عام محافظة السويس وبصفته رئيس لجنة البيع وتثمين قيمة الأرض، أن يفشي لهما سر القيمة التي حددتها اللجنة كثمن للأرض قبل الدخول في المزايدة، لتسهيل حصولهما عليها، حيث تبين أن اللجنة حددت 4800 جنيه ثمنًا لسعر بيع المتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً