اعلان

جامعة النيل تستعد لافتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والإبتكار

تستعد جامعة النيل الأهلية لتدشين أكبر مشروع مؤسسي لدمج منظومة التعليم بالتحديات الصناعية والمجتمعية من خلال إفتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والإبتكار بالجامعة.

اقرأ أيضا.. حقيقة إلغاء تنسيق الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد

ويسعى المشروع حسبما صرح الدكتور وائل عقل، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشئون الأكاديمية، إلى تنمية قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة بهدف توفير العمالة للحد من فاتورة الإستيراد والسعي إلى زيادة الصادرات والشمول المالي .

وتتضمن منظومة دعم الصناعة المحلية استخدام التقنيات الحديثة والمعارف المتقدمة ؛ وذلك لإحداث التطوير النوعي في منظومة التعليم ؛ وإكسابها المقومات الأساسية للمنافسة العالمية ؛ مشيرا أن جامعة النيل تقود ثورة في مجال تطوير فكر الطلاب لتأهليهم للصناعة بشكل حقيقي وليس مجرد شراكات نظرية ؛ كما أنها تمارس رسالتها في تنمية ودعم الصناعة المحلية والابتكار والابداع .

في ذات السياق أكد الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن رسالة الجامعة هي المساهمة بفاعلية في الاقتصاد القومي المبني على التكنولوجيا والمعارف الحديثة وإدارة منظومة التكنولوجيا لتعظيم العائد الاقتصادي وتنميته.

وقال إن منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار تأتي مندمجة مع منظومة تعليم ترقى بالطلاب إلى مرحلة الشراكة الحقيقية مع الصناعة والمجتمع المحلي والذي على رأس اولويات الجامعة.

يذكر أن المشروع مدعوم من البنك المركزي المصري "مبادرة رواد النيل" وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبرنامج Erasmus+ لتطوير التعليم و بنك مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة