وزير الخارجية الأمريكي فى كوريا الشمالية من أجل ثلاث معتقلين

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
كتب :

قال مسؤول بقصر الرئاسة الأزرق بكوريا الشمالية أنه من المتوقع أن يعود وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من كوريا الشمالية مع ثلاثة أمريكيين معتقلين، وإن من المتوقع أن يتفق بومبيو على موعد للقمة المزمعة بين الزعيم كيم جونج أون والرئيس دونالد ترامب.

ووصل بومبيو إلى بيونج يانج اليوم قادما من اليابان وتوجه إلى فندق كوريو في العاصمة الكورية الشمالية لعقد اجتماعات.

وأقام كيم يونج تشول مدير المخابرات السابق والذي يشغل حاليا منصب مدير إدارة الجبهة الموحدة المسؤولة عن العلاقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية حفل غداء لبومبيو والمسؤولين المرافقين له.

وعلى هامش حفل الغداء، قال بومبيو إن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع كوريا الشمالية لإرساء السلام في شبه الجزيرة الكورية، فيما توقع يونج تشول أن تلعب واشنطن دورا كبيرا جدا لتحقيق ذلك السلام.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق عن زيارة بومبيو الثانية خلال أقل من ستة أسابيع لكوريا الشمالية وقال إن البلدين اتفقا بالفعل على موعد ومكان القمة غير المسبوقة لكنه لم يقدم تفاصيل.

ورغم أن ترامب قال إنه سيكون من "الرائع" الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين إلا أن بومبيو قال للصحفيين وهو في طريقه إلى بيونج يانج إنه لم يحصل على مثل هذا التعهد ولكنه يأمل أن تفعل كوريا الشمالية "الصواب".

والأمريكيون الثلاثة الذين ما زالوا معتقلين في كوريا الشمالية هم كيم دونج تشول الذي يحمل الجنسيتين الكورية والأمريكية وكيم سانج-دوك، المعروف أيضا باسم توني كيم، والذي أمضى شهرا في التدريس بجماعة العلوم والتكنولوجيا في بيونج يانج- التي تحصل على تمويل أجنبي- قبل اعتقاله عام 2017 وكيم هاك-سونج الذي كان يقوم بالتدريس أيضا في نفس الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي