اعلان

بسبب نجفة من الذهب.. هجوم على "الأعلى للجامعات".. و"راشد": "موجودة من 2009"

نشرت شركة "قنديل مصر" المتخصصة في صناعة النجف، صورة لنجفة كريستال نفذتها خصيصًا لقاعة اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات في القاهرة.

وقالت الشركة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، إن النجفة مصنوعة من النحاس المطلى بالذهب الخالص ويبلغ طولها ثمان أمتار وعرضها 120 سنتيمترًا.

ولاقى المنشور ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الإسراف والتكلفة الباهظة لسعر نجفة وضعت في غرفة اجتماعات تفتح مرة واحدة كل شهر لجلوس وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار ورؤساء الجامعات الحكومية بها، استفزاز للمواطنين الذين يعانون من مشاكل اقتصادية.

من جانبه قال الدكتور سويف راشد أمين المجلس الأعلى للجمعات، إن النجفة متواجدة في قاعة المجلس منذ عام 2009، حينما كان الدكتور عبدالله بركات وكيل المجلس، مضيفًا أن من أفتتح أعمال تطوير تلك القاعة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي حينها.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لــ"أهل مصر"، أن قاعة المجلس لم تشهد أي أعمال تطوير منذ عام 2009، موضحًا أن غرض الشركة من نشر صورة لها في هذا التوقيت ما هو إلا دعاية لها.

وتابع: " موضوع أن النجفة مطلية بماء الذهب في الوقت اللي الناس مش لاقية تاكل فيه والكلام ده.. كلام فارغ مالوش لازمة من ناس عاوزة تعمل بلبلة من لا شئ وخلاص ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً