اعلان

٤٨% تراجعاً فى صافى أرباح "المصرية للأتصالات" بالربع الأول

صورة أرشيفية

أعلنت اليوم الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٨، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وأظهرت القوائم المالية أن إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في ٣١مارس٢٠١٨ بلغ نحو ٤.٨ مليار جنيه بنسبة نمو ١٥.٤% والتي تمثل زيادة قدرها ٦٣٨ مليون جنيه مصري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والإستهلاكات إلى١.٥ مليار جنيه مصري بزيادة قدرها ٨.٥% عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة هامش ربح قدرها ٣١.٥%.

كما اظهرت القوائم المالية تراجع صافى أرباح الشركة بشكل ملحوظ بلغ نحو بعد الضرائب مسجلاً نحو ٦٨٨ مليون جنيه مصري بنسبة انخفاض قدرها ٤٨%، وبلغ نصيب السهم من الأرباح عن الفترة المالية المنتهية نحو ٠.٤٠ جنيه مصري، مقارنة بـ ٠.٧٨ جنيه مصري عن نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت النفقات الرأسمالية عن الربع الأول بــ ٦٠٣ مليون جنيه مصري شاملة قيمة رسوم رخصة التليفون المحمول بنسبة ١٢.٦% من الإيرادات مقارنة بنسبة ١٢.١% عن نفس الفترة من العام السابق.

وفى السياق أظهرت القوائم المالية للشركة المصرية للأتصالات تراجع صافي الدين ٦٫٥ مليار جنيه مصري عن الربع الأول لـ ٢٠١٨ مقارنة بـ ٦.٧مليار جنيه عن الربع الرابع من العام ٢٠١٧مقارنة بـ ـ١.٣ مرة في نهاية العام المالي ٢٠١٧.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً