اعلان

"كله اتراضى".. قطر قدمت رشوة لـ"ستيف بانون" للتأثير على سياسة ترامب.. و"الرميحي": مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي قبل رحب بأموالنا

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن كبيرى مستشاري دونالد ترامب السابق، ستيف بانون، كان هدفًا لمؤامرة رشوة قطرية بهدف التأثير على الرئيس الأمريكي.

ويدعي مغني الراب "أيس كيوب" وجيف كواتينيتز أن مستثمرًا قطريًا في دوري BIG3 لكرة السلة حاول الوصول إلى بانون عندما كان كبير مستشاري البيت الأبيض في ترامب ، وأن المستثمر كان واجهة للحكومة القطرية.

وقال في أوراق قانونية إن كواتينيتز وبانون كانا يعملان معًا في الماضي، ويزعم كواتينيتز أنه بعد طرد بانون من ترامب وترك موقع بريتبارت على الإنترنت ، أراد القطري عقد اجتماع معه لتقديم "ضمان جميع جهوده السياسية مقابل دعمه".

وتزعم الدعوى أن القطري ، أحمد الرميحي ، تفاخر أيضاً برشوة العديد من "السياسيين في واشنطن"، ومنهم مايكل فلين ، مستشار الأمن القومي السابق في ترامب ، والذي أصبح الآن مدانا.

وجاءت ادعاءات الانفجار في اعلان كجزء من دعوى قضائية رفعت 1.2 مليار دولار قدمها الشهر الماضي ايس كيوب وشريكه في العمل مؤسسي رابطة كرة السلة BIG3 ضد العديد من المستثمرين القطريين.

وقال أيس كيوب إن ستيف بانون كان هدفًا لمؤامرة الرشوة من قِبل القطري الذي استثمر في دوري كرة السلة BIG3، لاختراق استراتيجية ترامب وأنه كان يتفاخر بأن "مايك فلين يأخذ أموالنا".

اقرأ أيضاَ.. روبرت فيسك .. ترامب والقذافي وجهان لعملة واحدة

وأكد "أحمد الرميحي" أن القطريين استهدفوا "آيس كيوب" و"جيف كواتينتز"، مساعده والرئيس التنفيذي للدوري، الذي أرادوا استغلاله للوصول إلى بانون، موضحا أن القطري أحمد الرميحي وافق على استثمار 20.5 مليون دولار ولكنه دفع 7.5 مليون دولار فقط.

كما أدلى كواتينيتز بشهادته، وقال فيها إن الخطط القطرية كانت تهدف للتأثير في أمريكا 'لأنه وبانون كانا صديقين، مشيرا إلى أن المستثمر القطري لمقابلة بانون قبل إقالته من وظيفته كخبير استراتيجي لدى دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وأكد أن "الرميحي" عرض على بانون شراء جهوده السياسية، عندما غادر شبكة بريتابت الإخبارية وفقد دعمه من الملياردير روبرت ميرسر، وحين أراد المستثمر القطري مقابلة بانون ليخبره بأن حكومة قطر على استعداد لتمويل جميع حملاته مقابل الحصول على دعمه، رفض ستيف بانون ذلك، لكن المستثمر اتهمه بالسذاجة وقال: "هل تعتقد أن فلين رفض أموالنا؟"

وتتضمن الدعوى اتهامًا أن الرميحي تفاخر أيضًا برشوة العديد من "السياسيين في واشنطن"، ومنهم مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق في ترامب، الذي أصبح مدانًا الآن.

وأشار الصحيفة البريطانية أنه بالرغم من أن الرميحي يدّعي التصرف بمفرده، لكنه في الواقع أحد أبناء العائلة المالكة واعتاد قول إن "الأمير كان مثل أخيه".

اقرأ أيضاً.. ترامب يتودد لرئيس كوريا الشمالية برسالة شفوية

وثائق المحكمة ، التي قُدمت في لوس أنجلوس ، اسم المتهمين الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني ، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار القطرية ؛ يقول الرميحي ، وهو دبلوماسي قطري سابق و- مغني الراب وشريكه- إنه عضو في العائلة المالكة. ورجلين آخرين مرتبطين بالعائلة المالكة القطرية.

في تصريح تم رفعه في الدعوى القضائية التي رفعها أمام محكمة في لوس أنجلوس يوم الثلاثاء ، يدعي كواتينيتز أن الرميحي رأى فرصة عندما اكتشف أن كواتينيتز كان "صديقاً" لمعاونه السابق لبنك ترامب بانون.

على الرغم من وصفه بأنه "ليبرالي" في المقابلات ، فقد تعهد كواتينيتز علناً بدعمه لبانون ، ودافع عنه ضد مزاعم العنصرية ووصفه بأنه رجل أعمال "بارع" و "شخصية عظيمة". في أوراق المحكمة يصف بانون بأنه صديق.

يدعي كواتينيتز أنه في يونيو ويوليو وأغسطس من العام الماضي ، بعد دفع جزء من المبلغ الموعود بمبلغ 20.5 مليون دولار ، قام الرميحي مرارًا وتكرارًا برفع اسم بانون واستفسر باستمرار عن رغبته في مقابلة السيد بانون ، الذي كان حينها كبير الاستراتيجيين في ترامب.

كما سأل عن وجهات نظر إدارة ترامب حول الحصار المفروض على قطر ، والذي وضعته الدول العربية الأخرى في يونيو 2017 بسبب ادعاءاتها بأنها داعم للإرهاب.

ويزعم كواتينيتز أن الرميحي طلب منه إقامة لقاء مع بانون كي يتمكن القطري من "نقل رسالة من الحكومة القطرية إلى ستيف بانون".

وطلب الرميحي عقد اجتماع بينه وبين الحكومة القطرية وستيفن بانون ، وأن أخبر ستيف بانون أن قطر ستكفل كل جهوده السياسية في مقابل دعمه، حسب قول كواتينيتز.

وقال كواتينيتز في وثيقة المحكمة إنه "مرعوب" لفكرة "رشوة من أي نوع" ، ورفض العرض على الفور ولم يخبر بانون بذلك.

وكان فلين أول مستشار للأمن القومي في ترامب ، وأُطلق على كذبه على مايك بنس بشأن اتصاله بالروس وهو الآن مجرم بعد إبرام اتفاق مع محامي روبرت مويلر الخاص الذي أقر فيه بأنه مذنب في الكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي.

الرميحي هو دبلوماسي سابق في الدولة الخليجية ، ووفقا للدعوى ، أحد رؤساء شركة قطر للاستثمار ، وهي إحدى سيارات الحكومة القطرية التي تم تأسيسها للاستثمار في الولايات المتحدة.

كما احتفظ رجل الأعمال ، الذي يعيش حالياً في لوس أنجلوس ، بمجموعة ضغط من أجل العاصمة بمبلغ 2.5 مليون دولار نيابة عن الحكومة القطرية ، حسبما تظهر وثائق الحكومة الأمريكية.

أعلنت شركة Ashcroft Law Firm LLC ، التي يديرها المدعي العام الأمريكي الأسبق جون أشكروفت ، في يونيو من العام الماضي أن لديها عقدًا مع الحكومة القطرية ، ممثلة في الرميحي.

في الوثائق المقدمة بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب ، قالت شركة اللوبي إن الصفقة تشمل "الاستجابة للأزمات" و "التوعية الإعلامية" و "الدعوة" للقطريين.

يقود هذه الصفقة آشكروفت ، ويقول إنها "ستلجأ إلى دعم وخبرة القادة الحكوميين الرئيسيين السابقين" بما في ذلك كبار المسؤولين السابقين في مجتمع الاستخبارات ، ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، والخزانة ، والأمن الداخلي.

يقول BIG3 إن الحكومة القطرية حاولت إنكار أن الرميحي يعمل لصالحهم ، لكن في مغامراتهم يقول مغني الراب وشريكه إنه يتباهى في الواقع بأن أمير قطر كان "مثل قبيلة".

يدعي مؤسسو "بيغ 3" أنه على الرغم من إنفاق الملايين على صفقة ضغط ، وزعم أنهم ينفقون المال على القمار والمنازل ، إلا أن القطريين تهربوا مراراً وتكراراً من طلباتهم للحصول على المال بموجب اتفاق تمويلهم لكرة السلة.

ويزعمون أن الرميحي خسر أكثر من 700 ألف دولار "في بضع ساعات من القمار" بعد بطولة BIG3 في لاس فيغاس في أغسطس الماضي ، وقضى مبالغ ضخمة تؤجر قصرين في شاطئ فينيسيا وبفرلي هيلز ، لوس أنجلوس.

يزعم رجال الأعمال من BIG3 أن شركاءهم القطريين عاملوا موظفي BIG3 في "رحلات إلى سان تروبيه وإيبيزا ، وحفلات على متن اليخوت ، ووجبات غالية الثمن ، واستخدام سيارة بنتلي بقيمة 800،000 دولار ، ودعوات لحفلات في قصورهم في لوس أنجلوس ،" للحصول على التأثير في الشركة .

يقول آيس كيوب وكواتينيتز إن القطريين أسسوا شركة ديلاوير ، وهي شركة "ترينيتي ش.ذ.م.م" ، ومن خلال الشركة ، وافقوا على دفع 11.5 مليون دولار مقدمًا إلى BIG3 في يوليو من العام الماضي ، بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 9 ملايين دولار من أموال الرعاية خلال ثلاث سنوات ، في مقابل للحصول على "حصة أقلية سلبية" في BIG3.

ومع ذلك ، دفعت العائلة المالكة الخليجية 6.5 مليون دولار فقط ، مع مبلغ إضافي قدره 1 مليون دولار في ديسمبر 2017 ، حسبما ادعت الدعوى القضائية.

ادعى القطريون أن المال "في طريقه"، لكن في الرسائل النصية ، تهربوا من الأسئلة حول المدفوعات ، مما جعل مجموعة متنوعة من الأعذار غير العادية ، كما يقول المدعون.

وحين حاول كواتينيتز عقد اجتماع مع الرميحي في ديسمبر، أرسل كواتنتز صورة لأسنانه عند طبيب الأسنان ، بحسب لقطات من الرسائل النصية في شكوى المحكمة.

وتبين النصوص أنه في 2 فبراير 2018 ، كتب كواتينيتز رميحي أنه "أصيب بخيبة أمل" بسبب عدم دفعه. كتب القطري في الساعة 2:36 ظهرا أنه "استيقظ حرفيا. جيوبها سيئة للغاية ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء