اعلان

تقرير.. الحظ لا يبتسم لصلاح في مبارياته أمام الأندية الأسبانية

لاحديث يدور في الشارع المصري الآن الإ عن المباراة المرتقبة لنجمنا المصري المتألق محمد صلاح نجم فريق ليفربول الذي سيواجه نظيره ريال مدريد الأسباني، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بمدينة كييف الأوكرانية.

وسيقام اللقاء الكبير بين الفريقين يوم 26 من شهر مايو الجاري في أوكرانيا، حيث ينتظر العالم كل موسم هذا النهائي من البطولة الكبري الذي تسفر عن البطل المتوج بالكأس ذو الأذنين بعد مشوار طويل.

اقرأ أيضًا.. 3 حلول أمام منتخب مصر لحل أزمة الهجوم في كأس العالم

ونجح فريق ريال مدريد (بطل المسابقة آخر نسختين) في التأهل لنهائي الشامبيونزليج بعد إقصاء نظيره بايرن ميونخ الألماني بالدور نصف النهائي بمجموع لقائي الذهاب والإياب (4/3)، حيث يسعي الملكي في الحفاظ علي بطولته المفضلة للمرة الثالثة علي التوالي في إنجاز كبير للميرينجي ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

علي الجانب الآخر نجح فريق ليفربول في مواصلة كتابة التاريخ والتأهل لنهائي الأبطال بعد عبور روما الإيطالي بالدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (7/6)، ويعتبر وصول الريدز للنهائي هو الأول للفريق منذ عام 2007 ويسعي لتحقيق المفاجأة وحصد الكأس للمرة السادسة في تاريخه.

ولكن مايهمنا نحن كمصريين وعرب هو الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدز الذي يقدم موسم ولا أروع مع الحمر، حيث بخلاف أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول الليفر لنهائي الأبطال فقد نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، كما أصبح النجم الملقب بالعالمي علي بعد أيام قليلة للتتويج رسميا بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق، حيث يتصدر مومو جدول ترتيب الهدافين برصيد 31 هدف وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، مع العلم أنه لم يتبقي الإ جولة واحدة فقط في البريمرليج.

وبوصول محمد صلاح لنهائي الشامبيونزليج ارتفعت الآمال والطموحات للشعب المصري وجماهير ليفربول في التتويج بالكأس ذو الأذنين هذا الموسم، ولكن يجب هنا الحذر والحرص فالتاريخ يذكر نتائج وأرقام سلبية في مواجهات صلاح أمام الأندية الأسبانية، حيث نادرا ما يقف الحظ بجانبه في لقاءات الأسبان وهذا ما يأخذنا للقلق والتوتر في مباراة اللاعب أمام ريال مدريد الشهر الجاري.

ويرصد أهل مصر تاريخ مواجهات الفرعون المصري محمد صلاح أمام الأندية الأسبانية في مسيرته الإحترافية:

لعب محمد صلاح 10 مباريات أمام الأندية الأسبانية علي مدار تاريخه منها ماهو رسمي وماهو ودي، حيث لعب 8 مباريات رسمية أمام الأسبان ومباراتين فقط وديتين أمام أندية الليجا.

ويعتبر صلاح غير محظوظ في تلك المواجهات، حيث فاز في 3 مباريات فقط منهم مباراتين وديتين ومباراة واحدة رسمية أمام فياريال، كما تعادل في 3 لقاءات أمام برشلونة وإشبيلية، وتلقي الهزيمة في 4 مناسبات من قبل.

كما يعتبر العالمي محمد صلاح غير محظوظ أيضا في التهديف وإحراز الأهداف في شباك الأندية الأسبانية، حيث لم يسجل سوي 3 أهداف في ال10 مباريات منهم هدفين في مباريات ودية وهدف واحد في لقاء رسمي أمام إشبيلية.

ونرصد هنا تقرير بملخص مباريات صلاح أمام أندية الليجا:

المباريات الودية

1- محمد صلاح وفالنسيا

فى يوم 8 من شهر أغسطس عام 2015، شارك محمد صلاح فى فوز روما الإيطالى على فالنسيا الإسبانى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "المستايا"، ضمن استعدادات الفريقين لموسم 2015 – 2016 فى ذلك الوقت، ونجح صلاح في إحراز هدف للذئاب بعد مرور 8 دقائق فقط علي انطلاقة المباراة.

2- محمد صلاح وإشبيلية

وفي يوم 14 أغسطس من العام ذاته، كان محمد صلاح على موعد مع ثانى أهدافه فى روما الإيطالى الذى التقى فى ذلك اليوم على ملعب "الأولمبيكو" مع نظيره إشبيلية الإسباني، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، وهى المباراة التى انتهت بفوز روما على إشبيلية بستة أهداف مقابل أربعة، ونجح صلاح في إحراز الهدف الخامس بالدقيقة "55".

المباريات الرسمية

1- محمد صلاح وإشبيلية

كما سبق وأن واجه محمد صلاح نظيره إشبيلية الإسبانى مرة ثانية "ذهاباً وإياباً" مع فيورنتينا الإيطالى فى نصف نهائى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2014 – 2015، وشارك "الفرعون المصري" فى المباراتين، وتمكن الفريق الأندلسى من تحقيق الفوز بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة (5/0).

2- محمد صلاح وريال مدريد

وخاض نجمنا المصري محمد صلاح مباراتين أمام ريال مدريد الإسبانى بقميص روما الإيطالي، ضمن منافسات دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز "ذهاباً وإياباً بنتيجة (4/0)، لكن نجح صلاح في تقديم مستوي عالي نال علي آثره إشادة كبيرة في الصحف والمواقع العالمية.

3- محمد صلاح وبرشلونة

كما اصطدم محمد صلاح بالقطب الثاني لأسبانيا وهو فريق برشلونة الإسبانى عندما كان لاعباً فى صفوف روما الإيطالي، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

وشارك محمد صلاح فى المباراة التى جمعت فريقى روما وبرشلونة بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" والتى انتهت بالتعادل الايجابى 1/1.

4- محمد صلاح وفياريال

كما خاض محمد صلاح مباراة واحدة أمام فياريال الإسبانى مع روما الإيطالي، ضمن منافسات الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2016 – 2017، وذلك بملعب "المادريجال" فى إسبانيا وتمكن "الفرعون المصري" من صناعة هدف فى فوز روما على فياريال برباعية نظيفة، بينما لم يشارك صلاح في لقاء الإياب حيث فضل المدرب لوتشيانو سباليتي إراحته.

5- محمد صلاح وإشبيلية

يبدو أن الفرعون المصري تخصص فريق إشبيلية فقط، حيث لعب أمامه مرة أخرى هذا الموسم في مباراتين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وانتهت المواجهتين بالتعادل الإيجابي (2/2) علي ملعب الأنفيلد و(3/3) علي ملعب خوان سانشيز بيزخوان، ونجح صلاح في إحراز هدف وحيد بالمباراتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة