اعلان
اعلان

ردود الأفعال العالمية بعد عرض "يوم الدين" بمهرجان كان.. مجلة تيليراما :إنجاز عظيم.. ووكالة فرنسية: نقلة كبيرة للفن المصري

شهد مهرجان كان السينمائي اليوم الجممع، عرض الفيلم المصري يوم الدين المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في نسخته الـ71، الذي يعد أول فيلم مصري يشارك في مهرجان كان منذ 6 سنوات، كما يعد أول أفلام أبو بكر شوقي الروائية الطويلة.

وبعد عرضه بالمهرجان، حاز يوم الدين على إعجاب وإشادات عالمية من قبل نجوم الفن فضلا عن بروزه في الصحف العالمية والذي أكدت أن الفيلم بمثابة عودة حقيقية للفن في مصر.

مشاعر وعواطف حقيقية

أشادت صحيفة الجارديان البريطانية بالفيلم المصري يوم الدين المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وأكدت أن الفيلم يحوي العديد من العاطفة والمشاعر الحقيقية.

واستعرضت الصحيفة احداث الفيلم بصورة مبسطة كما عرضت ابطال وفريق عمل الفيلم، حيث أوضحت الصحيفة أن أحداق الفيلم مؤلمة الذي تدور حول "بشاى" رجل تعافى من مرض الجذام، ولكنه ترك تشوهات كثيرة فى وجهه، كما أن زوجته تعامله بطريقة سيئة وتهمله بسبب حالته.

وخلال رحلته يتعرف على طفل صغير من دار الأيتام المجاورة للمستعمرة، ويكونا أصدقاء مقربين ويخوضون العديد من المغامرات المذهلة خلال رحلتهم، وعلى الجانب الأخر يتعرض بشاي للسخرية والاشمئزاز عندما قال لأحدهم: "أنا إنسان" حيث يرتدي قناع للهروب منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم بالرغم من قساوة أحداثه المؤلمة الأ أنه به فكاهة مدهشة، وكوميديا من النوع اللطيف، لافتة إلى أن أكثر المشاهد المؤثرة فى الفيلم عندما يقابل أبيه فى النهاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء