اعلان

7 مشاهد لن تنساها جماهير الأهلي لـ"حسام غالي"

حسام غالي نجم الأهلى، معشوق جماهير الأهلي ، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم رسميا، بعد ان بدأ مع ناشئ نادي بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وانضم لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ليتألق في منتخبات الناشئين والأوليمبي وكان أحد العناصر التي فازت ببرونزية كأس العالم للناشئين.

صعد غالي للفريق الأول بالأهلي للمرة الأولى عام 2000، ليكتب مسيرة كبيرة من التألق في خط وسط الأحمر، حتى انتقل للاحتراف الأوروبي في صفوف فينورد الهولندي عام 2003 حتى 2006، ثم يعود مرة أخري لقيادة الاهلي ومنتخب مصر للبطولات.

يستعرض "أهل مصر".. ابرز المشاهد التى لن ينساها الجماهير لحسام غالي :

1- سحب الاشارة:

قرر مجلس ادارة النادي الأهلي، سحب الاشارة من غالى فى مباراة حرس الحدود موسم 2015، وتوقّع كثيرون أن يُثير غالى أزمة كُبرى لهذا القرار ويرفضه، لكن اللاعب خالف هذه التوقعات ولم يُهاجم الإدارة ولا رئيس النادى وأعلن امتثاله للقرار.

2- مشادة وائل جمعة:

دخل غالي ووائل جمعة، بعد سحب "شارة" الكابتن بين شوطى مباراة الأحمر مع إنبى يوم 2 أغسطس الماضى، باستاد بتروسبورت فى التجمع الخامس فى الجولة الأخيرة للدورى، والتى انتهت بالتعادل (1/1)، والتى كانت سبباً فى رحيل وائل جمعة بعدما أدلى بتصريحات مُثيرة كشف خلالها أسرار غرفة خلع الملابس بالأهلى فتمت إقالته بعد ذلك.

3- علاقة غالي ومتعب:

في أكتوبر 2015 اثنائ الاحتفال ببطولة السوبر المصري التى اُقيمت بالإمارات عندما توّج الأهلي بلقب البطولة بالفوز على الزمالك 3/2، رفض عماد متعب استلام كأس البطولة في وجود حسام غالي قائد الفريق الذى كان مُجردًا من لقب قائد الفريق على خلفية أزمة طرده في مباراة الحدود الشهرية بسبب واقعة "الشارة"، وأصر متعب على أن يقوم غالي برفع كأس بطولة السوبر التى حصل خلالها حسام غالي على لقب رجل المباراة، بعد أدائه الرائع مع الفريق الأحمر.

4- منشطات النصر السعودي

تعرض حسام غالي للاتهام في السعودية، بعد تداول اخبار عن تناول اللاعب للمنشطات، في نادي النصر السعودي عندما انتقل إليه، وكانت هناك أزمة كبيرة تهدد اللاعب بانهاءمسيرته الكروبة قبل أن يرسل العينة إلى معمل تحاليل معتمد من الفيفا ليثبت براءته.

5- قميص توتنهام :

قام حسام غالي اثناء تواجده في صفوف توتنهام الإنجليزي، وامام مباراة أمام بلاكبيرن قرر المدير الفني للفريق مارتن يول، الدفع بغالي في الدقيقة 29 من الشوط الأول بديلا للفرنسي مالبرونك، وفي الشوط الثاني وبعدما قدم غالي أداء سيئًا قرر المدرب سحب اللاعب المصري والدفع بروبي كين بدلاً منه، ليعترض غالي على التغيير بإلقاء قميص الفريق على الأرض أمام المدرب، تلك اللقطة كانت سببًا في عدم استمرار غالي مع توتنهام، وعجلت بإنهاء رحلته الأوروبية.

6- مشادة غالي ورمضان صبحي:

في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، جدد رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق، استفزازه لمنافسيه وقرر الوقوف على الكرة مجددًا لتبدأ بعدها اشتباكات بين لاعبي الفريقين، توجه غالي لرمضان صبحي عقب المباراة وعنّفه بشدة ووجه له السباب بينما كان باقي اللاعبين يحاولون تهدئة غالي.

7- أزمة أسامة نبيه وجهاز المنتخب

شن غالي هجومًا شديدًا على أسامة نبيه، مساعد هيكتور كوبر في الجهاز الفني لمنتخب مصر، وقال إن معسكرات المنتخب تشهد محاباة من المدرب "الزملكاوي" للاعبي فريقه السابق، وأضاف أن نبيه يحاول إبعاده عن المنتخب بكل الطرق.

وقال غالي موجهًا كلامه، عبر إحدى البرامج، لنبيه: "أنت مين عشان تقول إني هبعد غالي عن المنتخب".وأعلن قائد الأهلي بعدها رغبته في اعتزال اللعب دوليًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إعلان حماس الموافقة على بنود اتفاقات الهدنة فاجأ حكومة إسرائيل