اعلان

نشاط مكثف لمديرية الزراعة بكفر الشيخ خلال أسبوع

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، إنه تم إزالة أكثر من 43 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، بمختلف المراكز على مساحة أقل من فدان على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

وأضاف "عبد الرافع"، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية، والإزالة الفورية في المهد، وأي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فوراً، مشدداً تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسؤلى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الإزالات أولاً بأول مع الجهات المختصة، حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات.

كما تسلمت الجمعيات الزراعية بالمراكز وجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، أكثر من 63 طن تقاوى "ذرة" والفى طن أرز لتوزيعها على المزارعين طبقًا للحيازات.

وقال وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى توزيع البذرة على الحيازات الزراعية دون مجاملة لأحد، فضلاً عن توزيع الأسمدة من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات، لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأضاف وكيل الوزارة: أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يجرى تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد.

مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز قلين-كفر الشيخ -الرياض-دسوق سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعددا من المراكز

كما إنه تم توزيع أكثر من 20 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يتم تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد.

كما تم تسويق القمح على مستوى قطاعات المحافظة لــ "البنك المصرى الزراعى ـ شركة القابضة مطاحن ـ شركة القابضة صوامع"، أكثر من138ألف طن، كما استعراض الاجتماع عملية تسويق القمح والمتابعة اليومية لعملية توريد القمح والتغلب على أي مشاكل تواجه الفلاحين، و تم زراعة 13الاف فدانا بمحصول الارز "البدار"، و9الاف فداناً من محصول الارز "الشتلات"، فضلاً عن زراعة اكثر من 11الف فدان ذرة بيضاء ، و7الاف فدان ذرة صفراء، مضيفاً اننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الارز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة.

واشار الى انه تم حصاد أكثر من238الف فدان من محصول القمح ، وحصاد أكثر من 9الاف فدان من محصول الفول ، وحصاد الف فدان من محصول الكتان ، كما تم حصاد 445فدان شعير، الف فدان بصل وفدان عدس

أوضح انه يتابع حصاد المحاصيل بكافة المراكز وهناك فرق من المديرية تتفقد يوم الحصاد بالمراكز، وتفقد اعضاء اللجنة القومية للنهوض بمحصول القطن فى كفر الشيخ، بـ3مراكز وهى "دسوق، كفر الشيخ، بلطيم"، وذلك للتاكد من جودة زراعة القطن، وتهدف اللجنة لتحقيق العائد الاقتصادي الأمثل للمنتجين من خلال زيادة الإنتاجية، وزيادة خواص الجودة للقطن.

كما إنه تم إخلاء وحرث وتخطيط اكثر من 97الف فدان تمهيداً لزراعتهم بمحصول القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، و تم زراعة86الف فدان من محصول القطن بمختلف القرى والمراكز حتى الآن.

وتابع انه تم علاج مساحة القطن المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة الف فدان من محصول القطن من دودة قارضة ، وتربس، كما تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من51كيلو متر والمصارف لأكثر من 70كيلو متر"خلال الايام الماضية .

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً