اعلان

الجمباز المصري يتألق قاريًا .. نجاحات كبيرة للاعبي منتخبتنا .. وتنظيم "المونديال" خير دليل

تألق لاعبو ولاعبات المنتخبات المصرية للجمباز خلال الفترة الماضية وهو ما تجسد في السيطرة والهيمنة على ميداليات البطولات الأفريقية في مختلف الأجهزة واللعبات.

مصر استطاعت خلال الفترة الماضية في تحقيق العديد من النجاحات سواء على الصعيد الفني أو الإداري، فنجد أن اتحاد اللعبة برئاسة الدكتور إيهاب أمين العيسوي نجح على الصعيد الإداري في تنظيم البطولة الأفريقية للجمباز الايقاعي والترامبولين رقم 14 والتي أقيمت على صالة استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الماضي.

وهو ما قوبل بالكثير من الإشادات الدولية والتي كان أبرزها كلمة الياباني واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للعبة والذي أكد ان مصر بلد حضاري كبير ويتمتع بالأمن والآمان ولديه الكوادر القادرة على تنظيم كبرى البطولات العالمية، وهو ما تجسد في موافقة الاتحاد الدولي على تنظيم مصر لبطولة كأس العالم خلال العام المقبل.

أما على الصعيد الفني فنجد نجاحات مصر مبهرة ومنيرة وهو ما تحقق في حصد 31 ميدالية متنوعة في البطولة الأفريقية والتي احتضنتها صالة استاد القاهرة الدولي، وجاء الميداليات على النحو التالي " 18 ذهبية، 9 فضيات، 4 برونزيات، كما نجحت تيا صبحي لاعبة الجمباز الايقاعي في الصعود إلى أولمبياد الأرجنتين 2018 وذلك بعد حصولها على الميدالية الذهبية والمركز الأول في الجمباز الإيقاعي للناشئين.

وعلى صعيد نفس النجاحات والإنجازات، نجح المنتخب الوطني للآنسات في تحقيق المركز الأول للجمباز الفني للفرق بالبطولة الأفريقية و المقامة حاليا بناميبيا ومثل مصر اللاعبات فرح احمد وفرح سيد ونانسي طمأن وهنا عمرو وعاليا عمرو.

وفي منافسات الفردي العام بنات حصل المنتخب الوطني على المركزين الأول والثاني وكانتا من نصيب الاعبتين فرح أحمد وفرح سيد علي الترتيب.

كما حقق الشباب المركز الأول في منافسات الفردي العام وكان من نصيب عمر العربي والمركز الثالث للاعب مصر أيضا أحمد أشرف عبد العال.

وفي منافسات الفرق حققت الجزائر المركز الأول، وحصلت مصر علي المركز، وجاءت الكاميرون في المركز الثالث.

فيما تجسدت أبرز النجاحات في صعود زينة إبراهيم ومحمد منتصر إلى نهائيات أولمبياد الشباب بالأرجنتين أيضًا وهو ما تم على الأراضي الناميبية خلال مشاركتهم في بطولة أفريقيا للجمباز الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن