تعرف على تاريخ مواجهات يوفنتوس وروما (تقرير)

يستضيف ملعب الألومبيكو مساء يوم الأحد المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين فريق روما صاحب الأرض والجمهور ونظيره يوفنتوس، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي الممتاز.

أبطال أخر 5 نسخ في دوري الأبطال.. ريال مدريد يحتكر

ويتصدر اليوفي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 91 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه نابولي الذي يأتي ثانيا في الترتيب العام، ويحتاج أبناء السيدة العجوز لنقطة واحدة فقط لحسم لقب الكالتشيو رسميا هذا الموسم حيث أن التعادل أمام الذئاب كافيا لإتمام الأمر، وكان البيانكونيري قد توج رسميا ببطولة كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي برباعية نظيفة أمام إيه سي ميلان في المباراة النهائية.

علي الجانب الأخر يسعي فريق روما للفوز وخطف الثلاث نقاط يوم الأحد المقبل لضمان إنهاء الموسم في المركز الثالث والمشاركة بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل الجيلاروسي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 73 نقطة.

ويرصد أهل مصر تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل القمة المرتقبة:

تقابل الفريقان من قبل في 170 لقاء بكل البطولات، وكانت الغلبة بالتأكيد لصالح يوفنتوس الذي إحتكر المنافسات في إيطاليا، ونجح الوفي في الفوز ب81 مباراة مقابل 39 إنتصار فقط للذئاب، بينما سيطر التعادل علي 49 مواجهة بينهم.

علي الجانب التهديفي، دائما ما يشهد لقاءات الفريقين العديد من الأهداف حيث نجح اليوفي في هز شباك روما ب278 هدف، في المقابل قام الجيلاروسي بتسجيل 132 هدف في مرمي أبناء السيدة العجوز.

فالتاريخ يذكر تفوق كاسح للبيانكونيري في مواجهاته أمام روما، كما يعتبر هداف مواجهات الفريقين هو اللاعب ديل بييرو نجم يوفنتوس السابق برصيد 13 هدف.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بانتصار اليوفي بهدف نظيف علي ملعب السيدة العجوز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً