اعلان

"الأموال العامة": ضبط أحد الأشخاص لإنشائه أكاديمية تعليم وهمية بالنزهة (صور)

تتمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخران بإنشاء أكاديمية تعليم وهمية بمنطقة النزهة بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من:

عبدالبديع ك.ع، مواليد 1961، مقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، ومحمد أ.ع، مواليد 1967، مقيم بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة، وياسر إ.م، مواليد 1975، مقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة.

بإنشاء كيان تعليمي وهمي تحت مسمى "أكاديمية النزهة الجديدة" بدون ترخيص كائن بالقاهرة واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطًا إجراميًا في النصب والاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية من راغبي الحصول على شهادات جامعية وقاموا بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي عــــن مـــــزايا الـــدراســة بــالــمعهد بمنـحهم شــــهادات دراســـــية تخصصية معتمدة من الإدارات التعليمية والجامعات المصريـة والجامعة الدولية وتمكنهم مـن الإلتحـاق للعـمل بالشركـات الكبـرى بالداخـل والخـارج.

وقام المذكورين بتنظيم دورات تدريبية وهمية مدتها سنتين في مجالات وتخصصات دراسية مختلفة "سياحة وفنادق، نظم معلومات وصحافة إعلام، أخصائي مساحة وخرائط، إدارة أعمال"، وتمكنوا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 18 إلى 25 ألف جنية للفرد الواحد تحت هذا الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول بدائرة قسم شرطة النزهة بمقر الأكاديمية المشار إليها وعثر على ما يلى:

-(9) كلاشيه ببصمات أختام مختلفة "أكاديمية النزهة الجديدة، أكاديمية النزهة إدارة الحاسبات، أكاديمية النزهة كنترول، مساحة وخرائط، حاسب آلي، صحافة وإعلام، سياحة وفنادق، إدارة أعمال ومحاسبة، شئون طلبة".

-(587) كارنيه للدارسين بالأكاديمية في التخصصات المختلفة.

-شهادة "مزورة بالكامل" منسوب صدورها لأكاديمية دولية بإحدى الدول الأجنبية، تُفيد حصول أحد الطلاب "محدد" على درجة البكالوريوس في مسح الخرائط الهندسية ونظم المعلومات عام 2017 بتقدير عام جيد ممهورة ببصمات أختام مقلدة.

-كمية كبيرة من شهادات خبرة للعديد من الدارسين بالأكاديمية، تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجال الإعلام منسوب صدور بعضها لإحدى النقابات والأخرى من إحدى الصحف "مزورة بالكامل".

-كمية كبيرة من الشهادات الدراسية الوهمية التي تمنحها الأكاديمية للعديد من الدارسين بها، تُفيد اجتيازهم دورات واختبارات دراسية في المجالات التي تمت الإشارة إليها، ممهورة ببصمات أختام الأكاديمية.

-كمية من استمارات طلب استخراج بطاقات رقم قومي للعديد من الطلاب بالإكاديمية ممهورة بأختام معاهد تعليمية أخرى معتمدة بغرض استخدامها في حصول أصحابها على بطاقات رقم قومي بكونهم طلاب وتقديمها للجهات الحكومية.

-كمية من بيانات دراجات اجتياز الإمتحانات "الصورية" التي تجريها الأكاديمية لبعض الدارسين بها.

-كمية من دفاتر إيصالات نقدية نظير مصاريف الدراسة لطلاب الأكاديمية بمبالغ مالية مختلفة بلغت إجماليها (427 ألف جنية).

وأمكن الإستدلال على (6) من بعض ضحاياهم، وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكورين بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه، واستيلائهم على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 18 إلى 25 ألف جنية للفرد الواحد.

وبمواجهه المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى والثالث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

اقرأ أيضًا: القبض على مدير شركة للتلاعب فى اوراق شركة للتهرب من الضرائب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً