اعلان

"شعبة الدخان": ارتفاع السجائر مع اقتراب شهر رمضان "غير وارد"

صورة أرشيفية

أكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن ارتفاع أسعار أصناف من السجاير خلال الفترة المقبلة غير وارد، نافيًا بذلك ماتردد خلال الأيام الماضية عن زيادة السجاير بعد تطبيق زيادة أسعار مترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا: سفينة أسعار السجائر ترسو على الميناء.. "الشرقية للدخان": لانية للزيادة.. و"شعبة المعسل": لا تغير في الأسعار.. والسوق في ركود لمدة عام

وأوضح «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن هناك العديد من الإشاعات التي تنتشر في الأسواق، عن اختفاء أنواع من سجاير كليوباترا من الأسواق تمهيدًا لزيادة أسعارها ليس له أى أساس من الصحة، مشيرًا إلى شركة "إيسترن كومباني" التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وحجم إنتاج السجائر لم يتغير حتي الآن.

وقال رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن الزيادة في أسعار السجاير غير وارد لأن السوق يشهد ركودًا نوعًا ما في حركة البيع والشراء على مدي شهر كامل، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

ولفت "إمبابي"، إلى أن الارتفاع الذي تم على أسعار سجاير ميريت، إنتاج شركة فيليب موريس، التابعة للقابضة للشرقية والدخان جاء نتيجة لارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج على الشركة، موضحًا أن المادة الخام التي تدخل في تصنيعها يتم استيرادها من الخارج.

وذكر رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن الزيادة التي تم تطبيقها في السجائر سيؤول للدولة منها 1.5 جنيه، ثم تقوم الشركة بجمعها من المستهلك بفارق 6 جنيهات وربع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)