اعلان

"الإسكان" تدرس التراجع عن تخصيص وحدات إمبابة وطرحها للبيع الحر(صور)

وحدات إمبابة

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة جمدت قرار تخصيص 3118 وحدة بمطار إمبابة للأهالي المضارين من عمليات تطوير شوارع الوحدة بإمبابة الذين سيخلون منازلهم من أجل توسيع الشوارع وإضافة حارات مرورية جديدة له.

وعلل ذك أنه بعد إرتفاع أسعار المنطقة ليتخطي سعر الوحدة 2 مليون جنيه أعادت الوزارة التفكير في الوحدات التي نفذتها خصيصاً لأهالي إمبابة بعد عمليات التطوير.

وقال أن الوزارة متمثلة في جهاز تعمير القاهرة الكبرى انتهت فعلياً من جميع الأعمال بالمشروع من إنشاءات وتشطيب وإضاءة وطرق وأرجئت اتخاذ قرار بشأنها لحين الوصول إلى قرار نهائي بتخصيصها لهم أو بيعها في إعلان منفصل بأسعار جيدة.

اقرأ أيضا: "المجتمعات العمرانية" تتلقى مستندات "المشترين" بأراضى الحزام الأخضر

 

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر إسمه أن لجنة تطوير شمال الجيزة برئاسة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طلبت مراراً وتكراراً نقل تبعية الوحدات والمشروع ككل لمحافظ الجيزة ولكنه رفض وفضل إبقاء المشروع تحت إدارة وزارة الإسكان موضحاً أن نية الوزارة بيع الوحدات وتعظيم الإستفادة منها ليس خطأ ولكنه يخالف الهدف الذي أنشئت من أجله الوحدات.

وأوضح أن مشروع تطوير شمال الجيزة مستمر ولكنه تعثر الفترة الأخيرة بسبب الإلتزامات المالية موضحاً أن لجنة المشروع برئاسة وزارة الإسكان وتضم محافظة الجيزة ووزارة التضامن والداخلية والرقابة الإدارية.

وقام جهاز تعمير القاهرة الكبري بعد صدور قرار بأرض مطار إمبابة القديم بتنفيذ حديقة على مساحة 40 فدان ومنطقة استثمارية ستطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تبلغ نحو 72 فدانا للطرح على المستثمرين وبجوار الطريق الدائري بالإضافة إلى تنفيذ 159 عمارة بواقع 3118 وحدة بتكلفة 550 مليون جنيه وهي في مرحلة التشطيب النهائي.

ويضم المشروع إسكان حضاري يضم مساحات مختلفة 70 و 80 و 90 متر وجراجات ومحلات وتم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية على تنفيذ مدارس ومع وزارة الصحة على تنفيذ وحدات صحية ومع الشباب والرياضة على تنفيذ مراكز رياضية لتطوير المنطقة بالكامل ونقلها نقلة حضارية تليق بالسكان.

من جانبه أكد إبراهيم عارف الخبير المثمن أن المنطقة تعتبر امتداداً لشارع أحمد عرابي بالمهندسين مشيراً إلى أنها تحقق حصيلة جيدة إذا تم بيعها للمواطنين مشيراً إلى أن المنطقة على الرغم من خطط تطويرها إلا أنها تمتاز بقربها من الطريق الدائري ومنطقة المهندسين.

وقال أن سعر المتر بشارع أحمد عرابي بالمهندسين وصل إلى نحو 40 و 50 ألف جنيه على الشارع الرئيسي معتبراً ان المنطقة المذكورة ستشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الأراضي بالتزامن مع طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمساحة الـ 72 فدان بأرض المطار على المستثمرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً