اعلان

تعثر مشروع تطوير شمال الجيزة بسبب 809 مليون جنيه

كشف اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى أن مشروع تطوير شمال الجيزة لا زال ينتظر قرار الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان بتخصيص 809 مليون جنيه لصالح تعويضات الأهالي المضارين من أعمال التطوير.

وقال أن الجهاز طلب تخصيص 809 مليون جنيه لإستكمال دفع التعويضات للأهالي ووعد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتوفيرها من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية ولكن لم يتم تخصيصها حتى الآن.

"المجتمعات العمرانية" تتلقى مستندات "المشترين" بأراضى الحزام الأخضر

وقام جهاز تعمير القاهرة الكبري بعد صدور قرار بأرض مطار إمبابة القديم بتنفيذ حديقة على مساحة 40 فدان ومنطقة استثمارية ستطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تبلغ نحو 72 فدانا للطرح على المستثمرين وبجوار الطريق الدائري بالإضافة إلى تنفيذ 159 عمارة بواقع 3118 وحدة بتكلفة 550 مليون جنيه وهي في مرحلة التشطيب النهائي.

ويتضمن مشروع تطوير شمال الجيزة الذي تم تدشينه في 2008 بتوقيع المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق تطوير الشوارع الرئيسية بمنطقة إمبابة من خلال لجنة برئاسة وزارة الإسكان وعضوية وزارات الدفاع والداخلية والرقابة الإدارية والتضامن الاجتماعي وهيئة المساحة لتطوير شوارع المطار وعزبة المطار والوحدة وغيرها من خلال توسعتها وتعويض الأهالي .

وقامت اللجنة بدراسة جميع الحالات القانون القديم والجديد والتجاري والتمليك من خلال منظومة قانونية لتعويضهم من أجل تنفيذ المشروع خاصة مع وجود 30 منطقة غير آمنة على حياة القاطنين فيها ومخطط الانتهاء من تطويرها في 2018.

وكان مشروع تطوير شمال الجيزة خصص له 100 مليون يورو تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الإتحاد الأوروبى و40 مليون يورو قرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات وكان مخططاً لبدء تنفيذه في إبريل من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل