اعلان

"بدوي" يتفقد موقع مشروع التوسعات بـ"مصر للألمونيوم".. ويوجه بإضافة منتجات جديدة

قام خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى شركة مصر للألومنيوم بمدينة نجع حمادى في محافظة قنا، برفقة كلا من الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، و المهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم.

اقرأ أيضًا : خطة قطاع الأعمال في التعامل مع الشركات تحت التصفية (تقرير)

وتفقد الوزير، خلال الزيارة، المصانع والخلايا والمسابك والورش، حيث استمع إلى شرح من مسؤولى الشركة عن سير العمل فى مراحل الإنتاج المحتلفة، كما حرص سيادته على لقاء عدد من العاملين والتواصل معهم معربًا عن اعتزازه وتقديره للجهود المبذولة والنتائج المحققة خلال الفترة الأخيرة.

وأجرى الوزير جولة تفقدية بموقع مشروع التوسعات الجديد للشركة والذي يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من خلال خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، وتبلغ طاقته الإنتاجية 250 ألف طن ألومنيوم مصهور بأحدث تكنولوجيا لتخفيض استهلاك الطاقة وتحسين بيئة العمل.

وفى ختام الزيارة الميدانية للشركة، التقى الوزير مع مجلس إدارة الشركة ورؤساء القطاعات وأعضاء النقابة العمالية حيث استمع إلى عرض من رئيس الشركة حول الموقف الفنى والمالى لشركة مصر ونتائج الأعمال الأخيرة، إضافة إلى خطط الشركة المستقبلية وعلى رأسها مشروع التوسعات الجديد والذى يقام مساحة حوالى 80 فدانًا لرفع إجمالى الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 570 ألف طن سنويًا.

ووجه الوزير إدارة الشركة بدراسة إنشاء صناعات جديدة فى إطار مشروع التوسعات بما يتيح الفرصة لتصدير منتجات بدلًا من تصدير الخام، وضرورة الانتهاء من الدراسات والبدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع الجديد فى أقرب وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج