اعلان

البيئة تكشف سبب إلقاء 6 جثث خراف نافقة في البحر الأحمر

كتب :

قالت وزارة البيئة، إن سفينة عبرت قناة السويس، وألقت بالخراف النافقة بالقرب من جزيرة الجفتون، بالبحر الأحمر.

عضو"دفاع البرلمان": علاقتنا بالسودان راسخة ولن يؤثر عليها أحد

وأكدت الوزارة أنه الأجهزة المختصة ألقت القبض على طاقم السفينة بواسطة القوات البحرية واعترف قبطانها بإلقاء نحو 25 خروفا نافقا في البحر الأحمر.

وأضافت البيئة في بيان رسمي، أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغا يفيد بالعثور على عدد من الخراف النافقة على مسافات متباعدة من المرجح أنه قد تم إلقاؤها من إحدى السفن العابرة بالقرب من تلك المنطقة، وبعد تلقي البلاغ تم التنسيق بين وزير البيئة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأكدت أنه تم تشكيل فريق بحثي مشترك من محميات البحر الأحمر ومارينا الغردقة وطبيب بيطري من مديرية الطب البيطري والتوجه إلى موقع البلاغ للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتبين من المعاينة وجود 6 جثث لخراف نافقة في حالة تعفن ومجهولة الهوية بسبب إزالة علامات التعريف بها قبل إلقائها في البحر، وقد تعذر سحب الجثث إلى لنشات المحميات لدفنها دفنا آمنا نظرا لامتلائها بالماء وتعفنها مما أدي إلى زيادة كبيرة بوزنها وبناء عليه تم طلب المساعدة من القوات البحرية لانتشال الخراف إلا أنها لم تتمكن من انتشال الخراف خوفا من تفسخ جثثها إلى أشلاء يصعب جمعها وهو ما قد يمثل عامل جذب لأسماك القرش إلى منطقة أنشطة الغوص فتم سحب الخراف إلى أحد الشواطئ وتمت عملية الدفن الآمن لها تحت إشراف مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً